مسيرات حاشدة في «جمعة القصاص قادم»

29 نوفمبر 2013 16:47
مسيرات حاشدة في «جمعة القصاص قادم»

مسيرات حاشدة في «جمعة القصاص قادم»

هوية بريس – متابعة

الجمعة 29 نونبر 2013م

انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم مسيرات حاشدة في مختلف مدن ومحافظات مصر، وذلك في المظاهرات التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب اليوم بمناسبة ذكرى مرور 100 يوم على وفاة 36 معتقلا من مؤيدي الشرعية داخل سجن أبو زعبل عقب إطلاق قنابل الغاز عليهم داخل مكان مغلق وتعرضهم للتعذيب والاحتراق، فيما أعلن عنها باسم “جمعة القصاص قادم“.

وأطلقت قوات الداخلية المصرية قنابل الغاز المسيل للدموع على المسيرات الرافضة للانقلاب داخل محطة مترو كوبري، وكذلك في المعادي والحلوان ألقت قوات الأمن الغاز على المتظاهرين، وفي مناطق أخرى.

ومن مسجد العزيز بالله بالزيتون بمحافظة القاهرة خرجت مسيرة تنديداً بحبس فتيات الإسكندرية وإحياءً لمذبحة أبو زعبل في جمعة القصاص، ورفع المتظاهرون لافتات كبيرة كتب عليها “لا تستسلم، ننتصر أو نموت” وفقا لشبكة رصد.

وتضامنًا مع فتيات الإسكندرية احتشد مصريون وأتراك اليوم في مسيرة حاشدة بحي الفاتح بـإسطنبول التركية للتنديد بالأحكام القضائية الصادرة بالسجن 11 عاما لفتيات الإسكندرية. 

وبحسب رصد، فقد حمل المتظاهرات لافتة كبيرة وضعت عليها صور الفتيات وكتب عليها “أختاه أنتِ حرة وراء السدود” مع وضع ترجمة باللغة تركية لها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M