وزارة السياحة تسحب رخص من وكالات أسفار

05 يوليو 2022 17:30
إجراء يفزع الجالية المغربية

هوية بريس-متابعة

كشفت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، عن وجود وكالات أسفار تنكرت لوعودها التي قطعتها مع المعتمرين، وهو ما دفع الوزارة إلى سحب الرخص منها.

وبحسب ما أشارت إليه الوزيرة، في جواب خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، الاثنين 4 يوليوز 2022، فإنه تم سحب رخص ثلاث وكالات أسفار (الصخيرات وتمارة)، بسبب عدم وفائها بالتزاماتها تجاه المعتمرين.

كما تم توجيه إنذار لتسع وكالات أسفار بالدار البيضاء وأصيلة وأكادير والرباط وتزنيت. وأكدت الوزيرة على أن هذه الوكالات لم تعد مؤهلة لتقديم طلب لتنظيم عملية الحج خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأتى القرار بعد معالجة مجموعة من الشكايات المقدمة ضد عدد من وكالات الأسفار من طرف اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار.

وجاء جواب الوزيرة، بعدما قال البرلماني محمد بنعطية، عن الأصالة والمعاصرة، إن وكالات نصبت على عدد من المواطنين، وأن معتمرين وجدوا أنفسهم، خصوصا في بني ملال، أمام تغيير في البرنامج الذي كان موضوعا أمامهم.

وقالت عمور إن الوزارة ستتخذ جميع الإجراءات الإدارية طبقا للقانون، وأن المرسوم الجديد للوكالات، سيمكن من تحسين عمليات المراقبة والتتبع وتفويض الاختصاصات.

وأكدت أن وكالات الأسفار “تعطي أهمية لجودة الخدمات، وطريقة التعامل مع الزبناء”، مستدركة بأن هناك حالات معزولة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M