شيعة مصر: مؤسس «تمرد» شيعي يعشق إيران حتى النخاع

04 يناير 2014 13:59
شيعة مصر: مؤسس «تمرد» شيعي يعشق إيران حتى النخاع

شيعة مصر: مؤسس «تمرد» شيعي يعشق إيران حتى النخاع

هوية بريس – المفكرة

السبت 04 يناير 2014م

أكد بهاء أنور محمد -المتحدث السابق باسم شيعة مصر ومدير مركز “مصر الفاطمية” لحقوق الإنسان- أن محمود بدر مؤسس حركة “تمرد” شيعي عاشق لإيران حتى النخاع.

وأضاف بهاء: إن “كون مؤسس الحركة شيعيًّا وكون حركة “تمرد” ولدت، وكان مقرها الرئيس مركز مصر الفاطمية لحقوق الإنسان، ليس مجرد وليد الصدفة”، مؤكدًا وجود مؤامرة وصفقة قذرة تمت بين النظام المصري والإيراني ومليارات دفعت من أجل إظهار أن الشيعة المصريين لهم دور كبير ونفوذ ومؤثرون لدرجة أطاحت بالإخوان المسلمين، في حين أنه في حقيقة الأمر عدد الشيعة المصريين لا يكاد يذكر.

وأكد “أنور” في بيان نشرته صحيفة “المصريون” أن إيران أصبحت تمتلك كروت لعب كثيرة في المنطقة؛ بدءًا من “حزب الله” في لبنان إلى بشار الأسد في سوريا إلى الحوثيين في اليمن إلى العراق ونفط العراق، وأخيرًا حركة “تمرد” التي أطاحت برئيس أكبر دولة عربية سنية، بحسب البيان.

وأشار إلى أن حركة “تمرد” كان مقرها الرئيس مركز “مصر الفاطمية لحقوق الإنسان” منذ انطلاقها، وكانت لقاءات الصحافيين الأجانب تتم كلها بالمركز من أجل إظهار الوجود الشيعي القوي، وكان المركز مقرًّا لحفظ استمارات تمرد حتى بعد انتقالهم لمقر آخر بعد شهر ونصف من بدء الحملة، وذلك أظهر الوجود القوي لإيران في الساحة الإقليمية حتى في قلب الدول السنية، وهو ما أسهم وسهل الاتفاق النووي مع الإيراني مع الدول الكبرى حيث أصبحت إيران لاعبًا رئيسًا.

كما شدد مدير مركز “مصر الفاطمية لحقوق الإنسان” على أنه يعتقد أن النظام المصري اختار محمود بدر أيضًا بسبب أنه لا يمتلك أي كاريزما أو رؤية سياسية، وهو ما لا يمثل أي خطر عليهم مستقبلًا، موضحًا أن أحد أهم أسباب استقالته كمتحدث باسم الشيعة هو إحساسه بوجود مؤامرة تشترك فيها أطراف مصرية بدرجة أولى وغير مصرية من أجل خلق فتنة طائفية.

وتابع أن حركة “تمرد” بدأت في مركزه في أثناء غيابة لمدة ثلاثة شهور خارج مصر، وأن المركز كان يستضيف مؤتمرات كل الحركات السياسية والدينية والعلمانية والنسائية بلا مقابل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M