انعدام الإنارة بالطريق الوطنية رقم 1 بالمحور الرابط بين سلا والقنيطرة والملف يصل البرلمان

05 سبتمبر 2022 09:08

هوية بريس-عبد الصمد ايشن

وجهت النائبة البرلمانية نادية تهامي، عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزير التجهيز والماء، حول انعدام الإنارة بالطريق الوطنية رقم 1 بالمحور الرابط بين سلا والقنيطرة.

وأوردت تهامي في سؤالها الكتابي، “تمثل الطريق الوطنية رقم 1 على مستوى المحور الرابط بين القنيطرة -سلا، شريانا رئيسيا ويعرف حركة كثيفة للسير والجولان وتنقل الأشخاص والبضائع بشكل يومي ومستمر وعلى مدار السنة، وله انعكاسات إيجابية، لا سيما، على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، وهو ما من شأنه تعزيز إشعاعها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي”.

وزادت المتحدثة “وقد انتهت أشغال تثنية هذا المحور الطرقي الذي يمتد تقريبا على طول ما يزيد عن 27 كيلومترا، حتى مدخل مدينة سلا، إلا أن ما يعيبه هو انعدام الإنارة العمومية على امتداد هذا المحور الطرقي، وانتشار المدارات بشكل عشوائي يفقده أهميته وجماليته، ويعرقل حركة السير ويسبب في حوادث المرور بشكل كبير”.

وتساءلت النائبة البرلمانية “عن برنامج الوزارة لإتمام تجهيز محور القنيطرة-سلا على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بالإنارة العمومية. وعن البدائل الطاقية الممكنة لتجهيز هذا المحور من قبيل استعمال الطاقة الشمسية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M