قافلة «اعرف نبيك صلى الله عليه وسلم» تزور المؤسسات التعليمية بمدينة سلا

27 يناير 2014 19:29
قافلة «اعرف نبيك صلى الله عليه وسلم» تزور مؤسسات مدينة سلا التعليمية

قافلة «اعرف نبيك صلى الله عليه وسلم» تزور مؤسسات مدينة سلا التعليمية

هوية برس – سناء أزنود

الإثنين 27 يناير 2014م

في خطوة إيجابية غير مسبوقة، نظمت شبيبة المجلس العلمي المحلي لعمالة سلا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف قافلة دعوية تحت شعار: “اعرف نبيك صلى الله عليه وسلم”، والتي ابتدأت يوم الثلاثاء الماضي وستنتهي يوم الخميس المقبل بإذن الله.

 وذلك من خلال زيارة ميدانية لعدد من الثانويات التأهيلية المتواجدة بمدينة سلا؛ وتهدف هذه القافلة بالأساس إلى التعريف بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وتقريبه إلى قلوب وعقول الشباب وذلك في قالب توعوي ثقافي دعوي، كما تعتبر هذه القافلة دعوة لبعث الأمل في الصدور، وترجمة للسيرة العطرة إلى واقع عملي ملموس أساسه العلم الصحيح.

وقد نظمت الشبيبة قبل انطلاق القافلة لقاء تواصليا بقاعة الجماعة الحضرية بسلا القديمة باب بوحاجة، كان بمثابة يوم افتتاحي للقافلة، وتم من خلاله وضع برنامج ميداني متكامل لانطلاق القافلة.

فانطلقت المحطة الأولى يوم الثلاثاء الماضي من ثانوية المنظر الجميل بسلا القرية ثم مرورا بثانوية القاضي عياض وغيرها من المؤسسات، وقد رحبت هذه المؤسسات التعليمية بهذه الفكرة التي تعتبر جديدة و فريدة من نوعها بالمدينة، وفتحت أبوابها في وجه الواعظين من الأساتذة والشباب ذكورا وإناثا من مختلف الشعب والأعمار.

أما المحطة الثانية فقد شملت زيارة لمؤسسات مدينة سلا الجديدة وذلك انطلاقا من ثانوية المتنبي مرورا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المؤسسات التعليمية.

أما المحطة الثالثة فستنطلق غدا الثلاثاء 28 يناير، والرابعة ستكون يوم الخميس 30 يناير، حيث ستشمل هتان المحطتان المناطق التالية: حي اشماعو، حي الانبعاث، حي السلام، بطانة، وسلا المدينة.

قافلة «اعرف نبيك صلى الله عليه وسلم» تزور مؤسسات مدينة سلا التعليمية

وقد تضمن برنامج هذه القافلةأنشطة مختلفة وقيمة تتمثل في إلقاء مواعظ  ودروس داخل أو خارج المؤسسات التعليمية حول جوانب متعددة من شخصية النبي صلى الله عليه وسلم من خلال ذكر محاسنه ومكانته وأخلاقه وأسلوبه وطريقته في الدعوة في السلم والحرب وغير ذلك؛  تنظيم مسابقات؛ بالإضافة إلى توزيع مطويات في ذات الموضوع. 

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا من طرف التلاميذ الذين كانوا ينخرطون وينضبطون بشكل إيجابي منذ بداية الأنشطة إلى نهايتها، وذلك  نظرا للحاجة الملحة لمثل هاته اللقاءات، حيث استفاد التلاميذ من القافلة وعمقوا معارفهم من خلال الاتصال المباشر مع أطر القافلة.

تعتبر هذه التجربة من التجارب المتميزة والفريدة على الصعيد الوطني والمحلي فيما يتعلق بالجانب الدعوي وذلك قصد فتح الطريق أمام ناشئة المسلمين وشبيبتهم لدراسات أعمق للسيرة النبوية الخالدة.

فاعرف نبيك حتى تسعد بالاقتداء به في حياتك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان