مقالب تستهزئ بالمنتقبات وتحرض ضدهم في حساب بأنستغرام.. تثير سخطا كبيرا في فيسبوك!!

09 مارس 2021 15:15
مقالب تستهزئ بالمنتقبات وتحرض ضدهم في حساب بأنستغرام.. تثير سخطا كبيرا في فيسبوك!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أثارت مقالب صورها شخص في موقع أنستغرام استنكار العديد من النشطاء والفاعلين وأحدثت ضجة في فيسبوك.. إذ عمد المدعو “Taha_vlogss” إلى ارتداء النقاب وتمثيل مقالب (أو بالأحرى جرائم) لنشرها في حسابه على أنستغرام لجلب المشاهدات والاستهزاء بالمنتقبات والتحريض عليهم، حيث يظهر في المقاطع المذكورة وهو يخرج بلباس المنتقبة من سيارته فجأة يحمل آلة حادة كبيرة ثم يطارد الشباب والأطفال في الأزقة والشوارع كأنه يريد الاعتداء عليهم، ما يثير الفزع في قلوبهم.

صاحب الحساب قام بنشر هاته المقاطع قبل مدة ليست باليسيرة، وعندما لم يجد ما يمنعه من التحريض على المرأة المنتقبة وازدراء لباسها الذي يشير إلى فئة عريضة من المجتمع المغربي، قام بإعداد مقطع جديد ألبس فيه صديقه لباس المنتقبة وخرجا إلى الشارع يستفزون المارة ويقومان بحركات بهلوانية، نشره تحت عنوان “شقلبة إسلامية خالية من الفتن”!!

وهو ما خلف ردود أفعال مستنكرة ومطالبة بمعاقبة من قام بهذه الأفعال اللاأخلاقية والمحرضة ضد المنتقبات، والتي من شأنها أن تثير الفتنة، وتخلق البلبلة داخل المجتمع وتخويف من كل منتقبة أو ما قد يتطور إلى الاعتداء على عليهن.

الصحافي إبراهيم بيدون الوزاني كتب تدوينة مطولة يستنكر فيها ما صدر من هذا المدعو “طه فلوغ”، جاء فيها:

“رأيت تدوينة نشرت مثل هاته الصورة تستنكر فعل هذا الغلام التافه.. إذ ألبس صديقه النقاب فيما يظهر أنه على وجه اللعب والتنقيص!!

فقلت في الأول: لعله من أغبياء التفاهة وممن لا حبة حياء في وجوههم ممن يبحثون عن الشهرة من خلال الاستفزاز بهذا الفعل القبيح والرزية الشنيعة..

ثم مررت بتدوينة أخرى تستنكر التعليقات الضاحكة والفرحة بهذا التصابي الحقير.. فقلت أدخل لحساب من أطلق على نفسه اسم: taha_vlogss -وإن كان اسم طه أطهر منه- في عالم الانستغرام -والذي بدوره أشهر كل سفيه وزنيم-.. ويا ليتني لم أدخل!!

فقد وجدت أن الأمر يتجاوز مقطعا تحت عنوان: “شقلبة إسلامية خالية من الفتن”.. وفيها يقوم هذا الحقير رفقة صديقه المنتقب بحركات بهلوانية أمام الناس مع استفزاز البعض!!

https://www.instagram.com/p/CMFU2htj4H5/

قلت يتجاوز ذلك إلى القيام بأفعال خارجة عن القانون بله العقل والشرع والمروءة والآدمية.. فحقيرنا التافه نشر مقطعين قبل ذلك يخرج فيهما من سيارته فجأة وهو في كامل لباس المنتقبة ويحمل في يديه آلة حديدية ثم يجري في اتجاه شباب يقفون يحاول مهاجمتهم ما يخلق فزعا فيهم يجعلهم يهربون وهو يحاول ضرب أحدهم.. ورفيقه يصور كل ذلك الإجرام (ولو أنه تحت اسم المقلب)..

https://www.instagram.com/p/CFpIOt1DsLo/

بل قام بإخافة أطفال صغار بمثل تلك الهيئة (امرأة منتقبة تحمل آلة حادة تحاول قتلهم!!)..

https://www.instagram.com/p/CFuR2XnDt2Y/

ولا يخفى على الجميع ما في هذا الفعل من تجاوز لقضية الاستهزاء بالنقاب والمنتقبات والتدين عموما إلى تصوير المنتقبة كامرأة “إرهابية وحشية” تخيف الناس وتريد الاعتداء عليهم ضربا وقتلا!!

فهل بلغت جرأة السفهاء مع تصابيهم إلى هذا الحد من الاستفزاز والاعتداء والقيام بأعمال إجرامية مثل هاته؟!!

هل صار النقاب (لبس مرتبط بالتدين) لعبة وحشية تستخدم لإفزاع الناس صغارا وكبارا؟!!

صراحة مهما كتبت الخطب أكبر من ذلك.. أتمنى من عقلاء هذا البلد من مسؤولين التدخل لوقف هذا الهراء والاستفزاز الإجرامي!!

حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وقد تناسلت التدوينات التي أستنكرت ذلك وطالبت بمحاسبة هؤلاء على أفعالهم التحريضية، وفي هذا الصدد تساءل عبد الصمد.م: “هل ممكن أن تجمع توقيعات لكل من له غيرة لرفع شكوى للقضاء ضد هؤلاء الحثالات لمحاسبتهم وزجرهم ليكون عبرة لغيرهم”.

تجدر الإشارة إلى أن صاحب الحساب “Taha.vlogss” بعد ما أثير ضده من سخط واستنكار قام بجعل حسابه خاصا.

مقالب تستهزئ بالمنتقبات وتحرض ضدهم في حساب بأنستغرام.. تثير سخطا كبيرا في فيسبوك!!

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. لا بد من محاسبة كل من يستهزئ بتعاليم الدين وبازدراء الناس والتنقيص منهم وأن يأخذ القانون مجراه في حقهم ولله المشتكى من أمثال هؤلاء .

  2. نجمع التوقيعات على بركة الله … لرفع دعوى قضائية
    ضد هذا الحقير الجاهل الذي يريد المس بثوابت الدولة

  3. المرجو دخول صفحته
    و الضغط على النق الثلاثة… في الأعلى أمام taha vlog
    ثم signaler
    واختيار سبب التبليغ.
    حتى يغلق حسابه و يأدب هذا الكلب

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M