حجز نحو 13 ألف و400 علبة سجائر مهربة بالجهة الشرقية

12 أبريل 2014 22:28
حجز نحو 13 ألف و400 علبة سجائر مهربة بالجهة الشرقية

حجز نحو 13 ألف و400 علبة سجائر مهربة بالجهة الشرقية

هوية بريس – متابعة

السبت 12 أبريل 2014

علم لدى مصالح الجمارك، أن دوريتين من جمارك بركان التابعة للمقاطعة الجمركية لوجدة، والدرك الملكي لتاوريرت، تمكنتا مؤخرا، من حجز نحو 13 ألف و400 علبة سجائر كانت مهربة من القطر الجزائري.

وأوضحت المصادر ذاتها حسب (و م ع)، أنه تم حجز هذه الكمية على إثر إخبارية توصلت بها مصلحة الجمارك حول وجود شحنة من السجائر المهربة على متن سيارة نفعية كانت قادمة من بني ادرار مرورا على الطريق الإقليمية الرابطة بين سيدي بوهرية والعيون الشرقية في اتجاه فاس.

وأضافت أن التعاون والتنسيق المحكم بين عناصر الجمارك والدرك الملكي وإحكام المراقبة على طرق العبور، مكن بعد مطاردة طويلة ومقاومة كبيرة من قبل المهربين، من توقيف سائق السيارة ومساعده على مستوى دوار سهب الغردان بإقليم تاوريرت ووضعهما تحت الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة حتى استكمال البحث.

وتندرج هذه العملية، التي أسفرت عن حجز هذه الكمية الهامة من السجائر والسيارة المستعملة لهذا الغرض، في إطار المجهودات الكبيرة والتنسيق المحكم بين هاته المصالح المعنية وانخراطها الدائم في محاربة ظاهرة التهريب التي تشكل خطرا كبيرا على النسيج الاقتصادي الوطني وصحة المواطن.

ويأتي هذا في وقت وجهت فيه وزارة الداخلية، دورية إلى ولاة وعمال المملكة تطلب منهم اتخاذ التدابير اللازمة الكفيلة بالقضاء على تسويق ورواج المواد المهلوسة (القرقوبي)، ومعلوم أن كبيات كبيرة منها يتم تهريبها من الجزائر.

وأضافت الوزارة في دوريتها أنه يتعين وضع مخططات عمل على الفور حتى تتم هذه العملية بشكل منسق من طرف السلطات المحلية والمصالح الأمنية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M