«رابطة علماء السنة» تدعو المصريين لمقاطعة الانتخابات الرئاسة

17 مايو 2014 16:00
«رابطة علماء السنة» تدعو المصريين لمقاطعة الانتخابات الرئاسة

«رابطة علماء السنة» تدعو المصريين لمقاطعة الانتخابات الرئاسة

هوية بريس – متابعة

السبت 17 ماي 2014

دعت رابطة علماء أهل السنة الشعب المصري لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها شهر ماي الجاري، والتي يخوضها المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إلى جانب المرشح الناصري حمدين صباحي.

وأصدرت الرابطة حسب “مفكرة الإسلام” فتوى جديدة قالت خلالها: “يجب على الشعب المصري شرعًا أن يرفض هذه الانتخابات وأن يقاطعها، وألا يذهب ليبطل صوته لأن المقصود هو الحشد للتصويت لشرعنة الانقلاب وألا يعترف أحد بنتائجها، ولا يجوز لأحد أن يترشح، ولا لقاضٍ أن يشرف، ولا لموظف أن يتعاون؛ إذ البيعة الصحيحة معقودة لرئيس موجود، بل مخطوف قسرًا”.

وأكدت الرابطة، في بيان لها، أنه “إذا تولى أحد فلا طاعة له ولا ولاية، كيف وقد حرم الشرع الشريف بيع المسلم على المسلم، وخطبته عليه؟! فإن الأمر في شأن الأمة وما يخص ولايتها أعظم أثرًا، وأبعد أخطر، ومن اختار رئيسًا آخر بلا تحلل صحيح من البيعة المعقودة طوعًا، وفي ظروف طبيعية، فقد نقض العهد والميثاق، وخان الله ورسوله والمؤمنين، ورضي عما فات من جرائم ومذابح، ومشارك فيما سيأتي من منكرات وجرائم، وسنّ سُنّة سيئة يحمل وزرها ووزر ما يترتب عليها محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا إلى يوم القيامة، وسيترتب على هذا من المفاسد والكوارث في حياة الناس وأخراهم ما الله به عليم”.

وأضاف البيان أنه يجب على الشعب المصري الاستمرار في ثورته حتى يسترد حريته ودستوره وكرامته، ولا يتنازل عن القصاص العادل، وأن يعود الجيش لدوره المنوط به بحسب صحيفة المصريون.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M