المغرب يستضيف الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للتكنولوجيا الحديثة

04 نوفمبر 2014 19:00
المغرب يستضيف الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للتكنولوجيا الحديثة

المغرب يستضيف الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للتكنولوجيا الحديثة

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 04 نونبر 2014

تنظم جمعية مستخدمي الجافا المغربية التابعة لمكتب مجموعة مطوري الجافا العالميةJCP Executive Committee حدث JMaghreb Conference كأكبر مؤتمر للتكنولوجيا الحديثة بافريقيا والوطن العربي وهو عبارة عن نشاط دولي سنوي يتم تنظيمه محليا في المغرب حول التكنولوجيا الحديثة وقد عرفت الدورة السابقة نجاحا كبيرا عبر حضور أكثر من 900 شخص لمدة يوميين ميزت تمثيل أكثر من 15 دولة.

ويستضيف المؤتمر في نسخته الثالثة يوم 4، 5 و6 من نونبر 2014 بمركز المؤتمرات أكورا بالدار البيضاء عددا من العلماء الدوليين والباحثين البارزين في المجال التطوير والتكنولوجيا الحديثة لعرض أبحاثهم وتقديم أوراش عمل في مواضيع راهنة متخصصة وستعرف الدورة حضور وازن لأكثر من 1500 شخص من مختلف أنحاء العالم (مصر، الجزائر، تونس، الأردن، اسبانيا،فرنسا، ألمانيا، هولندا، أمريكا، كندا، ساحل العاج…)، برعاية شركة العالميةOracle، شركة HP، صندوق الإيداع والتسيير وبنك BNP PARIBAS كمحتضنين بلاتينيوم وعدة شركاء داعمين.

وسيناقش المؤتمر موضوعات مختلفة منها السحابية والحوسبة الموزعة، الشبكات المعلوماتية، شبكات الاستشعار، والحوسبة المتنقلة، أجهزة الكمبيوتر عالية الأداء، الوسائط المتعددة، برمجة الألعاب، تحليل البيانات الضخمة، إدارة المعرفة، خدمات الويب، معالجة اللغات الطبيعية، الويب الدلالي ومستقبل تقنيات الإنترنت، الحوسبة الاجتماعية، الأمن المعلوماتي، والتعلم الإلكتروني.

علاوة على ذلك ستعرف الدورة محور خاص بتدريب وتقريب الأطفال الصغار لمبادئ البرمجة والتطوير وذلك من أجل مواكبة بناء جيل قادر على حمل مشعل التطور التكنولوجي مستقبلا.

كما سيكون لأصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة بالمغرب فرصة للاستفادة من حصص تكوينية خاصة عبر تزويد المشاركين بمجموعة من الأدوات الضرورية لتنفيذ مشاريعهم والاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب مع الشركات والمقاولات المشاركة.

و بهذا يهتم المؤتمر بربط أفراد المجتمع بالتكنولوجيا التي تثري حياتهم وتلهم مستقبلهم وترفع من روح الابداع والابتكار لدى أفراد المجتمع، كما تهتم بمسألة تمكين الطلبة من الاطلاع على أحدث المستجدات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك مجالات الحاسب الآلي ونظم المعلومات وبرامجها وتطبيقاتها وذلك عبر تخصيص اليوم الأول كيوم جامعي سيعرف حضور الطلبة المهندسين من أجل الاستفادة من دورات تكوينية من مستوى عال حول تكنولوجيا المعلوميات من تأطير خبراء دوليين في المجال من مختلف أنحاء العالم.

وأهابت اللجنة المنظمة بالمهتمين والمختصين بالتسجيل في الدورات التدريبية والمؤتمرات التي تقام على هامش المؤتمر يومي 4، 5 و6 من نونمبر2014 وسوف تكون مواضيعها مرتبطة بمحاور المؤتمر الرئيسية حسب البرنامج الموجود بالرابط:

http://www.jmaghreb.io/fr/schedule

وللتسجيل والحصول على معلومات أكثر عن المؤتمر يمكن الدخول على الرابط:

http://www.jmaghreb.io

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M