محمد القدوسي: السيسي يقود مصر إلى حرب أهلية تجنبًا لسقوطه

02 فبراير 2015 17:49
محمد القدوسي: السيسي يقود مصر إلى حرب أهلية تجنبًا لسقوطه

محمد القدوسي: السيسي يقود مصر إلى حرب أهلية تجنبًا لسقوطه

هوية بريس – متابعة

الإثنين 02 فبراير 2015

أكد الكاتب الصحافي محمد القدوسي أنه لا توجد لدى نظام السيسي استراتيجية لمواجهة ما يحدث في سيناء باستثناء تحميل جماعة الإخوان المسلمين مسؤولية كل ما يحدث، رغم أنه “ثبت للقاصي والداني أن الإخوان المسلمين لا علاقة لهم بتفجيرات سابقة”.

وتابع أن “جماعة أنصار بيت المقدس أعلنت مسؤوليتها عن الهجمات الأخيرة وما سبقها، ومع ذلك يصر النظام على اتهام الإخوان”، وفقا للمفكرة.

وعبر برنامج حديث الثورة على قناة الجزيرة أمس الأحد، أبدى القدوسي دهشته من تعهد السيسي بالقضاء على “الإرهاب” في سيناء خلال ستة أشهر، في الوقت الذي تؤكد فيه الولايات المتحدة أن القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية سيستغرق عقودًا طويلة.

واعتبر أن هناك فشلًا ذريعًا في المواجهة الأمنية، مدللًا على ذلك بأن سلطات الأمن كانت على علم بالتخطيط للهجوم الأخير ومع ذلك لم تحبطه، مستشهدًا بما نشرته صحف مصرية بهذا الشأن.

وقال: إن السيسي يقود مصر إلى حرب أهلية بدأت مؤشراتها بالفعل ليتجنب سقوطه هو، خاصة أن السيسي لم ينجح حتى الآن في أي ملف سياسي ولا اقتصادي ولا أمني، ولم يف بأي وعد منذ تولى سدة الحكم، لذلك عليه الرحيل بإرادته أو رغمًا عنه لوقف التدهور في كل المجالات، بحسب رأيه.

من جهته، قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء عبد الحميد عمران: إن من يقوم بالهجوم لديه الفرصة أكبر ممن يقوم بالدفاع لأنه يختار التوقيت والمكان، لكنه تعجب من عدم نشر الإعلام المصري أيًّا من جثث المهاجمين أو اعتقالهم.

وانتقد عمران هذا الاتجاه التصعيدي الذي تتبناه المؤسستان الأمنية والعسكرية في مصر، منتقدًا غياب رأي رشيد يدعو القوات المسلحة للتريث قليلًا في هذا الاتجاه.

وشدد الخبير العسكري على أنه لا يوجد جيش في العالم يستطيع أن يقهر شعبه، ودعا إلى مراجعة ما يحدث، لأن التصريحات الأخيرة للسيسي هي دعوة صريحة للشعب المصري ليقتل بعضه بعضًا، بحسب قوله.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
20°
الجمعة
21°
السبت
20°
أحد
18°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير