السعودية ترحل المغربي المحكوم عليه بقطع يده وتوقف إقامة الحد عليه

08 فبراير 2015 14:28
السعودية ترحل المغربي المحكوم عليه بقطع يده وتوقف إقامة الحد عليه

السعودية ترحل المغربي المحكوم عليه بقطع يده وتوقف إقامة الحد عليه

هوية بريس – متابعة

الأحد 08 يناير 2015

في جديد ملف الشاب المغربي المعتقل بالمملكة العربية السعودية والمحكوم عليه بقطع يده، تقرر ترحيله إلى المغرب، كما أن الحكم الشرعي الذي ينص على قطع يده لن يتخذ في حقه.

وكان محمد ادربوش المواطن المغربي، الذي يعمل جباصا في السعودية، اعتقلته المصالح الأمنية السعودية بتهمة السرقة، وهي التهمة التي أصدر فيها القضاء السعودي حكما شرعيا بقطع يده.

وكان حقوقيون وجهات إعلامية قاموا بحملة مؤخرا لحث السلطات على التدخل لترحيل المتهم إلى المغرب ووقف حكم قطع اليد، حيث أعدت القنصلية العامة المغربية طلبا للعفو تم عرضه على الضنين لتوقيعه وتم توجيهه للأمير خالد الفيصل الأمير المعين حديثا على منطقة مكة المكرمة.

وكان المتهم محمد ادربوش قد اعتقل في شتنبر 2013، وصدر في حقه الحكم في مارس 2014، واعترف بما نسب إليه أملا في تخفيف العقوبة بعدما تنازل الضحية عن حقه الخاص، ولم تنفذ السلطات السعودية الحكم ووضعت ملفه ضمن الملفات المعروضة من أجل العفو.

ورغم أن السلطات السعودية تتعامل مع المغاربة الصادرة في حقهم أحكام مماثلة معاملة خاصة حيث لم يسبق تنفيذ أي حكم شرعي إلى أن يتم ترحيلهم عن طريق العفو، غير أن ظروف التشديد في جريمة السرقة على أساس أن الضنين كان يعمل كجباس بمشروع توسعة الحرم ووجود بينة مسجلة وموثقة بشهود بعين المكان، كانت ستؤدي في النهاية إلى تنفيذ حكم قطع اليد، حسب “منارة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M