آلاف الإسبانيين يتظاهرون بمدريد ضد تحرير الإجهاض

15 مارس 2015 21:51
آلاف الإسبانيين يتظاهرون بمدريد ضد تحرير الإجهاض

آلاف الإسبانيين يتظاهرون بمدريد ضد تحرير الإجهاض

هوية بريس – متابعة

الأحد 15 مارس 2015

نظم الآلاف من مناهضي الإجهاض، أمس السبت، مظاهرة حاشدة وسط العاصمة الإسبانية مدريد، تحت شعار: “من أجل الحياة، المرأة، الأمومة”، حسب مراسل “الأناضول”.

وجاءت المظاهرة، وفق عدد من المشاركين فيها تحدثوا لـ”الأناضول”، كـ”محاولة لإسماع صوت المناهضين الإسبان للإجهاض” قبل تصويت برلماني منتظر نهاية مارس الجاري على إصلاح قانوني يحد من القيود المفروضة على عمليات الإجهاض، الذي قدمه الحزب الشعبي اليميني الحاكم، بما قد يوسع من عمليات الإجهاض.

وشارك في المظاهرة التي دعا إليها تكتل “كل روح تهم” الذي يضم 40 جمعية مناهضة للإجهاض ومدعوم من 82 جمعية دولية، نشطاء قدموا من 50 بلدة من جميع أنحاء إسبانيا.

وقالت متحدثة باسم التكتل خلال المظاهرة: “نمثل 4 ملايين عائلة ونريد إسماع صوتنا ضد الاجهاض”، فيما ذكر رئيس الاتحاد الكاثوليكي للآباء والأسر لويس كاربونيل لوكالة الأنباء الرسمية أن “الاجهاض كتصرف لا يمكن أن يكون حقا.. نحن لا نشعر بالرضا عن (مشروع) القانون الجديد”.

وحسب آخر إحصائيات وزارة الصحة الإسبانية، فان 100 ألف حالة إجهاض تتم سنويا في إسبانيا، وقدم الحزب الشعبي مقترحا للبرلمان لإصدار قانون يمنع إجهاض الفتيات أقل من 16 و17 عاما إلا بإذن موقع من الوالدين، وهو ما لا يتضمنه قانون الإجهاض المعتمد منذ 2010 خلال فترة حكم الاشتراكيين برئاسة خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو، وينص على أن الفتيات في أعمار 16 و17 عام يمكنهن القيام بالإجهاض دون إبلاغ الوالدين في حال تعرضهن لتهديدات على مستوى أسرهن.

وقال رئيس “منتدى العائلة”، بينينو بلانكو (إحدى الجمعيات المدنية المنضوية تحت التكتل) في تصريحات للصحافة: “الإصلاح التشريعي المنتظر يركز على التعديل المتعلق بالفتيات ولا يغير القانون بالفعل وهذا ليس ما تعهدت به الحكومة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
18°
السبت
18°
أحد
20°
الإثنين
20°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل