رغم الحصيلة البيضاء .. المالكي وبنشماش يتحدثان عن الحصيلة الإيجابية للولاية التشريعية السابقة

28 فبراير 2017 19:58
البرلمانية البيجدية إيمان اليعقوبي تقدم بعض التفاصيل حول النقاش الدائر بخصوص القانون الإطار في البرلمان

 هوية بريس – متابعة

عقدت لجنة التنسيق بين مجلسي البرلمان، برئاسة الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب وعبد الحكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين، مؤخرا، أول اجتماع لها خلال الولاية التشريعية الحالية.

وأوضح بلاغ للجنة، يوم الإثنين 27 فبراير الجاري، أنه خلال هذا الاجتماع تم التأكيد على الأهمية الخاصة لهذه اللجنة في تطوير العمل البرلماني وتأهيل آلياته ووسائله، وذلك انسجاما مع مقتضيات الدستور والتوجيهات الملكية، فضلا عن أحكام النظام الداخلي للمجلسين.

كما تم الوقوف، يضيف البلاغ، عند الحصيلة الإيجابية والتراكمات التي تم تحقيقها خلال الولاية التشريعية السابقة بما يمكن من تطوير الأداء البرلماني في مختلف الميادين.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا الاجتماع كان فرصة لتدارس عدد من القضايا والملفات التي تهم المجلسين وضمنها مأسسة هذه اللجنة من خلال الحرص على انتظام الاجتماعات، ودوريتها وتتبع القرارات، ومواكبة عمل وقرارات اللجنة، إضافة إلى تحديد أولويات العمل البرلماني المشترك في مختلف المجالات وضمنها الدبلوماسية البرلمانية، والتأكيد على أهمية وضرورة التنسيق بين مجلسي البرلمان على مستوى تشكيل وتمثيلية الوفود البرلمانية المشاركة في التظاهرات الخارجية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M