توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 07 أبريل

06 أبريل 2017 12:46
توقعات طقس ودرجات الحرارة ليوم الجمعة 06 فبراير 2020

هوية بريس-متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 07 أبريل، أن تتميز الحالة الجوية بطقس حار شيئا ما بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى.

كما يرتقب نزول أمطار جد خفيفة صباحا بالسواحل الوسطى، وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية أو ضباب بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل ،فضلا عن نمو سحب غير مستقرة محملة بزخات ضعيفة محليا ورعدية أحيانا بالأطلس الكبير، وذلك خلال الزوال ويمكن أن تصل إلى الجنوب الشرقي. فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات الأخرى.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من الشرق فوق منطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة شرقية باللوكوس والغرب والسايس وبالجنوب الشرقي بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء الأخرى وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجة بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، ما بين 11 و16 درجة بكل من الساحل المتوسطي ومنطقة طنجة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية ودكالة وعبدة، الشياضمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و21 درجة باللوكوس، سهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وباقي الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات، الواجهة المتوسطية، بالشرق، منطقة طنجة وبالسواحل الأطلسية الوسطى، وما بين 21 و26 درجة بالسواحل الشمالية والجنوبية والسايس وعبدة والشياضمة وسوس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية وما بين 26 و32 درجة باللوكوس، الغرب، الشاوية ودكالة وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة والسايس والجنوب الشرقي وباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا إلى قوي بالبوغاز وهائجا ما بين طنجة وأصيلا وبباقي المناطق وهائجا إلى قوي ما بين الرباط وطانطان وهائج ما بين الداخلة والكويرة.   و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M