تداعيات شريط القاعدة

17 سبتمبر 2013 19:53

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 17 شتنبر 2013م

بعد نشر شريط منسوب للقاعدة على موقع “يوتيوب” منذ أيام قام موقع “لكم” بنشر رابطه، وهو ما جر على المسؤول عن الموقع “علي أنوزلا” الاعتقال صباح اليوم.. في حين أن الشريط تم حذفه من على اليوتيوب، لما قيل أنه يتضمن تهديدات لأمن واستقرار المغرب من طرف تنظيم القاعدة.

أبلغ وزير العدل والحريات السيد مصطفى الرميد نظيره الإسباني البيرتو رويس غياردون انشغال الحكومة المغربية، بسبب نشر موقع جريدة “ايل باييس” الإسبانية، لشريط منسوب لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي يتضمن دعوة صريحة لارتكاب أعمال إرهابية بالمملكة

وجاء في بلاغ لوزارة العدل والحريات اليوم الثلاثاء، أنه “تم إجراء اتصال من قبل وزير العدل والحريات مع نظيره الإسباني لإبلاغه انشغال الحكومة المغربية، لما أقدم عليه موقع الجريدة الإسبانية، وما يكتسيه نشر شريط يدعو إلى “الإرهاب” من خطورة، على سلامة وأمن المواطنين المغاربة وممتلكاتهم“.

كما أوضح البلاغ أن هذه الخطوة تأتي تبعا للبحث الجاري مع المسؤول عن الموقع الإلكتروني “لكم” بسبب نشر شريط منسوب لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي يتضمن دعوة صريحة لارتكاب أعمال إرهابية بالمملكة المغربية“.

وحسب البلاغ، فان هذا الشريط ، يتم الولوج إليه عن طريق الرابط الإلكتروني للصحيفة الإسبانية التي نشرت الشريط بصيغته الأصلية باللغة العربية، مما يعني أنه موجه للناطقين بالعربية عموما والمغاربة خصوصا.

وذكر المصدر ذاته بأن الحكومة المغربية قد قررت مقاضاة جريدة الباييس لدى الجهات القضائية الإسبانية المختصة. 

وقد ولد اعتقال الصحفي المشاكس علي أنوزلا سخطا كبيرا لدى الإعلاميين وبعض المتابعين، بحكم أن موقع “لكم” لم ينشر سوى رابط الشريط المنشور في “يوتيوب”، في وقت لم يصدر أي بلاغ من وزارة الداخلية يحذر من نشر هذا الشريط ويشجب محتواه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
27°
24°
أحد
24°
الإثنين
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M