مواعظ «لارا»

10 مايو 2015 12:15
مواعظ «لارا»

مواعظ «لارا»

مصطفى الحسناوي

هوية بريس – الأحد 10 ماي 2015

سأحدثكم عن لارا المسلسل الكرواتي الذي تعرضه القناة الثانية، نعم الكروات أيضا يعرضون عندنا زبالاتهم.

المسلسل قصة حب كلاسيكية تافهة، تعترض فيها الحبيبين العوائق والعقبات وتفرقهم الأقدار والإرادات، ولأن للكروات تاريخ إجرامي مع المسلمين فإن الإسلام يدخل على الخط في المسلسل بطريقة فجة متكلفة، بدا فيها أنه أقحم إقحاما لتمرير رسائل الحقد والضغينة والكليشيهات والأحكام الجاهزة القديمة والمكررة، من ظلم المرأة واعتبارها مجرد سلعة. عبر شخصية لعبت دور الفتاة اليمنية الغبية الغادرة السارقة الكاذبة المتقلبة بين أحضان الرجال، اسمها ليلى، تتناوب عليها شخصيات المسلسل لإعطائها الدروس والمواعظ. لن نذهب للمجتمع الكرواتي لنكتشف قيمه وأخلاقه، لنبق في المسلسل فقط لنكتشف أي أخلاق وأي قيم تلك عند من نصبوا أنفسهم أساتذة يعطون الدروس والمواعظ والتوجيهات؟

كريستوف بطل المسلسل وحبيب لارا، سيخونها مع ليلى في أول فرصة، وأبوه طونشي يخون زوجته نيلا مع زوجته السابقة بلانكا التي تخلى عنها هي وابنها في الماضي..

نيلا أيضا تخون زوجها مع المحافظ ومع والد لارا الذي كان قد تخلى عن لارا ووالدتها وهرب منذ 20 سنة، ومع محامي العائلة الذي له علاقة جنسية في نفس الوقت مع والدة لارا..

دينكو الأخ غير الشقيق لكريستوف يتحرش بزوجة أخيه ويربط علاقة مع ليلى التي أحبها أخوه، وعلاقة أخرى مع المدعية العامة بالمحكمة، ويعنف زوجته ويضربها ويضرب أبناءه ووالديه لأتفه الأسباب..

نيكول أخت كريستوف على علاقة بابن المحافظ الذي له علاقة بسكرتيرته..

كارمن صديقة لارا على علاقة بآلان زوج صاحبة المقهى التي تشتغل بها، آلان يكذب على زوجته وعلى كارمن..

نيكشا زوج لارا الثاني سينفصل عنها ويوقع كارمن في حبه ثم يتخلى عنها..

كل ذلك في أقل من أسبوع، هذا غيض من فيض..

ثم يأتي هؤلاء المجرمون القتلة ليعطونا دروسا في القيم والأخلاق وكيفية التعامل مع المرأة، وتنقل هذه الزبالات قناة ممولة بأموال الشعب، وموعدنا مع قصص ومواعظ أخرى لمسلسلات تركية وبرازيلية وميكسيكية وحتى هندية ويابانية، على قنواتنا الوطنية، في عهد وزارة اتصال وحكومة شبه ملتحية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
23°
الجمعة
25°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير