المغربية هاجر بوساق تفوز بالمسابقة الدولية لتلاوة وترتيل القرآن الكريم بماليزيا

09 يوليو 2013 19:20

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الثلاثاء 09 يوليوز 2013م

فازت القارئة المغربية هاجر بوساق بالمسابقة الدولية الخامسة والخمسين لتلاوة وترتيل القرآن الكريم بماليزيا في صنف النساء، التي نظمت في الفترة الممتدة ما بين 29 يونيو و6 يوليوز 2013م.

 وذكر بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن الفائزة حظيت بتسلم جائزتها من يدي ملكة ماليزيا شخصيا في حفل ختامي تم بثه مباشرة على التلفزيون الماليزي وعرفت متابعة من مختلف وسائل الإعلام.

وحسب المصدر ذاته فإن القارئة هاجر بوساق حاصلة على الرتبة الأولى في جائزة محمد السادس الوطنية سنة 2005م (فرع التجويد بالطريقة المشرقية مع حفظ خمسة أحزاب)، كما فازت بالرتبة الأولى في جائزة محمد السادس الدولية سنة 2009م (فرع التجويد مع حفظ خمسة أحزاب).

ويشار إلى أنه لثاني مرة على التوالي يحصل المغرب على الرتبة الأولى في هذا الصنف منذ إنشاء هذه المسابقة الدولية.

وقالت بوساق (من مواليد سنة 1992م) في تصرح لها لقناة ماليزية عقب تسلمها لجائزتها: “الخطوة التي سوف أتبعها بعد هذا الفوز الكبير.. (هي الاهتمام أكثر بالقرآن الكريم) لأني أرى أنه ازدادت مسؤوليتي حول القرآن، لأن فوزي هذا ليس هو فوز بالدرجة الأولى، وإنما هو مسؤولية أكثر (منه مجرد جائزة)، فمن ناحية الأخلاق مثلا صرت قدوة لغيري..”، وهو ما يلزم على الفائزة المغربية الاجتهاد أكثر، للتخلق بأخلاق القرآن وبآداب حملة كتاب الله عز وجل، وللاجتهاد في دراسة علوم القرآن، والتدبر والتمعن في كتاب الله عز وجل، الذي يحتاج من العبد أن يجعله نورا مع نور السنة ينير بهما دروب الجهالة لنفسه ثم لغيره، وهذا لا يتأتى إلا بالعلم الشرعي القائد إلى الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى.

نسأل الله عز وجل للقارئة المغربية أن يوفقها لما يحب ويرضى، ومزيدا من التألق والتفوق في علاقتها مع كتاب المولى سبحانه.

 

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
22°
الجمعة
25°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. سقوط شجرة بأكدال-الرباط على سيارة بعدما اقتلعتها الرياح الشديدة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها