الاتحاد الأوروبي: 200 أسرة فلسطينية تواجه خطر الإخلاء بالقدس

12 ديسمبر 2020 22:50

هوية بريس – وكالات

أعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الجمعة 11 دجنبر، أن 200 أسرة فلسطينية تواجه خطر إخلاء منازلها بالقدس، لصالح مستوطنين، داعيا إسرائيل لإلغاء أوامر الإخلاء.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن ممثلي دول الاتحاد الأوروبي بالأراضي الفلسطينية.

وقال البيان: “في السنوات العديدة الماضية، ازداد عدد قرارات الإخلاء على وجه الخصوص في الشيخ جراح وسلوان (القدس)، حيث تتعرض مجتمعات بأكملها من حوالي 200 أسرة للخطر”.

ولفت إلى أن أوامر الإخلاء “تعرض جميع العائلات لخطر النقل القسري الوشيك”.

ومطلع دجنبر الماضي، زار ممثلو بعثات الاتحاد الأوروبي، عائلات واجهت تهديدات بالإخلاء الوشيك في منطقتي الشيخ جراح وسلوان بمدينة القدس الشرقية.

وأضاف البيان: “القوانين المحلية الإسرائيلية، التي تشكل أساسا لمزاعم إخلاء العائلات، لا تعفي إسرائيل، كقوة احتلال، من الوفاء بالتزاماتها لإدارة الأراضي المحتلة بطريقة تخدم السكان المحليين وتحميهم”.

واستطرد: “تماشيا مع الموقف الراسخ للاتحاد الأوروبي بشأن سياسة الاستيطان الإسرائيلية، غير القانونية بموجب القانون الدولي (..) يدعو الاتحاد إسرائيل لإلغاء أوامر الإخلاء التي تنوي تنفيذها”.

وأردف: “نذكر باستنتاجات وبيانات مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي، التي كرر فيها معارضته الشديدة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات المتخذة في هذا السياق، بما في ذلك عمليات الإخلاء”.

وتشير حركة “السلام الآن” الإسرائيلية، إلى وجود 661 ألف مستوطن بالضفة الغربية، بما فيها القدس، التي تضم 13 مستوطنة، يقيم فيها 220 ألف مستوطن. (قدس برس)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
23°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M