تمارة.. تراجع شركة ألزا عن توفير 130 حافلة في 2022 يدفع ثمنه المواطنون في 2023

30 يناير 2023 11:03

هوية بريس-متابعة

راسلت النائبة البرلمانية نادية تهامي، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، الحكومة من أجل الكشف عن الإجراءات المستعجلة التي ستتخذ من أجل حل مشكل النقل بمدينة تامسنا بجماعة سيدي يحيى بعمالة الصخيرات تمارة.

وتساءلت النائبة، حول واقع النقل الحضري بواسطة الحافلات بجماعة سيدي يحيى زعير بعمالة الصخيرات تمارة، حيث تعاني ساكنة مدينة تامسنا بجماعة سيدي يحيى زعير التابعة لعمالة الصخيرات تمارة من مشكل كبير يؤثر على وتيرة نموها وعلى مستقبلها.

ووفق النائبة، فالأمر هنا يتعلق بمشكل النقل الحضري الذي يعاني من تبعات تخصيص هذه المدينة بخط واحد، عادة ما تكون حافلاته ممتلئة عن آخرها، كما أنها لا تغطي إلا جزءًا صغيرا من المدينة، في حين تظل فيه أحياء وتجمعات سكنية واسعة في عزلة تامة، وهو ما يجعل ساكنتها تعيش معاناة يومية، وخصوصا الطلبة والتلاميذ والمستخدمون والمواطنون الذين يقصدون مراكز عملهم بشكل يومي بمدينتي تمارة والرباط.

وتجدر الإشارة هنا، حسب النائبة، إلى التزام شركة “ألزا سيتي” بتوفير قرابة 130 حافلة جديدة في صيف 2022، وهو ما لم تقم بتنفيذه، ولم يتم اتخاذ أي إجراء في حقها لتعزيز أسطولها وفق الشروط التي يحددها دفتر التحملات الذي يؤطر عملها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M