فعاليات مغربية تدين بشدة عدوان الاحتلال على قطاع غزة

06 أغسطس 2022 09:59

هوية بريس-متابعة

نددت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع بعدوان جيش الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة منذ أمس الجمعة 5 غشت الجاري.

وقالت السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل في بيان لها: “ما فتئ الكيان الصهيوني الغاصب يؤكد طبيعته الإرهابية وعدوانه الإجرامي في حق الشعب الفلسطيني المجاهد. ففي الوقت الذي كانت فيه المساعي جارية وخاصة من طرف الوسيط المصري لإطلاق سراح المناضل بسام السعدي، انسل العدو واقترف غارات عدوانية على قطاع غزة المحاصر، كان من نتائجها الإجرامية، استشهاد المجاهد القائد تيسير الجعبري وعدد من الفلسطينيين، ضمنهم طفلة لم يتعد عمرها خمس سنوات وعدد كبير من الجرحى”.

المجموعة الوطنية والمرصد المغربي أكدا “شجبهما بشدة العدوان المتواصل على غزة والجريمة الجديدة التي ارتكبها العدو في حق الشعب الفلسطيني وفي حق الأمة العربية والإسلامية جمعاء”.

كما دعت الفعاليات باستعجال “الدول التي وقعت اتفاقات تطبيع مع العدو إلى التراجع الفوري والعودة إلى الالتزام بثوابت الأمة العربية والإسلامية في الدفاع عن القدس وكل فلسطين وعدم تعريض الأمن القومي العربي للاختراق”.

وأورد بيان الفعاليات “دعوة شعوب أمتنا العربية والإسلامية إلى الرفع من منسوب دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني ومقاومته في انتزاع حقه وفي التصدي للعدو الصهيوني الغاصب”. مدينة “الصمت الدولي والتواطؤ الغربي أمام المجازر الصهيونية وخاصة موقف الإدارة الأمريكية الراعية لأعتى استعمار عنصري إرهابي عرفه التاريخ”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
25°
أحد
24°
الإثنين
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M