مشتكيات “بوعشرين” تطعن في نزاهة المحامي النويضي وتوجه له هذه التهم

11 أبريل 2018 11:05
مشتكيات "بوعشرين" تطعن في نزاهة المحامي النويضي وتوجه له هذه التهم

هوية بريس – متابعة

طعنت المشتكيات “أسماء حلاوي”، “نعيمة لحروري”، و”سارة المرس”، في المحامي “النويضي” بوصفه ملاحظا لمنظمة “هيومن رايتس ووتش”، في محاكمة “توفيق بوعشرين”.

واتهمت المشتكيات “عبد العزيز النويضي”، ممثل “هيومن ووتش” بعدم الحياد وبعدم النزاهة باعتباره ممثلا للجمعية، في محاكمة الزميل “بوعشرين”.

واتهمت رسالة المشتكيات، المحامي “النويضي” بالإتصال بمحاميات حقوقيات وينتمين الى اليسار، “طالبا منهن النيابة عليه ورفضن طلبه وبعضهن ينبن عنا بصفة تطوعية”.

وأضافت الرسالة، “كما اتصل بالعديد من الشخصيات الحزبية اليسارية لانتزاع تصريحات ومواقف صحفية منهم وهناك من نجح معهم وهناك من تراجع عما سبق التصريح به”.

وحسب رسالة وجهتها المشتكيات إلى أمين عام المنظمة المذكورة، فملاحظ “هيومن رايتس” غير محايد، لأن المتابع يعتبر صديقا حميما له، ومناصرا له وقام بحملة لصالحه، من أجل جمع التأييد له منذ الأولى، وقبل الإطلاع حتى على محاضر الملف، حسب ما جاء في نص الرسالة.

من جهة أخرى، انتقدت المشتكيات علاقة ممثل المنظمة مع الحزب الحاكم، عندما كتبت في رسالتهن:”إضافة الى ما سبق فان ملاحظكم فمنذ أن مسك حزب العدالة والتنمية رئاسة الحكومة سنة 2011 وهو موال له ومدافع عنه مقابل مصالح يمكن تفصيلها في حيز اخر”.

وشددت المشتكيات، على أن الملاحظ غير محايد و”منخرط في لعبة متشابكة تجعل منه غير نزيه بقبوله لمهمة لا تقبل غير الحياد والموضوعية والنزاهة والشفافية واحترام حق تكافؤ الفرص.

كما أكدت (المشتكيات)، أن وجود “النويضي” في هذه المهمة يضرب حقهم في تكافؤ الفرص وفي أن يشمل “تقريركم دفوعاتنا كما هي غير منقوصة وغيرمشوهة و في أن يكون تقريركم غير معاد لنا وللحقيقة.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!