إعلام “كابرانات الجزائر” يتورط من جديد في سرقة ساذجة ومفضوحة

17 أغسطس 2023 19:03

هوية بريس – متابعات

عاد إعلام الكابرانات في الجزائر إلى ممارسة هوايته المفضلة والمتمثلة في السطو الواضح الفاضح على إنجازات المغرب وتراثه ونسبتها، بلا حياء ولا خجل، لنفسه.



وفي عملية سرقة جديدة، عمد التلفزيون الجزائري إلى سرقة صور طائرة كنادير مغربية ونسبتها إلى بلده، والتي يظهر عليها بشكل واضح شعار المملكة إلى جانب الألوان الوطنية.

تشير المعلومات المتاحة إلى أن الماسكين بزمام الأمور في الجزائر استخدموا الصورة بعد تعديلها وحذف العلم المغربي منها عن طريق « الفوتوشوب »، قبل نشرها في تقرير يزعم تسلم الجزائر لطائرات إطفاء الحرائق من نوع «كنادير».

هذا العمل التضليلي والتزوير يسلط الضوء على سياسة السطو التي يمارسها النظام الجزائري بشكل متكرر، حيث يقوم بالاستيلاء على ممتلكات الآخرين لإيهام الشعب بأنها له.

المعارض الصحفي الجزائري وليد كبير انتقد بشدة هذا السلوك واعتبره « فعلاً صبيانياً وغير مقبول »، مُبديا استغرابه من استمرار نظام بلاده في هذا السلوك غير المقبول، مشيرًا إلى أنه « لا يمكن تبرير استخدام وسائل إعلامية رسمية لتزوير وسرقة الصور وتقديمها بمظهرها المعدل».

وقال كبير، في تدوينة على حسابه بمنصة « إكس » (تويتر سابقا)، إنه من الواضح أن الهدف من هذا العمل هو تشويه صورة المغرب والإساءة إليه، بالإضافة إلى استخدام معلومات غير دقيقة. فقد أشار هذا الصحفي إلى أن الجزائر لا تملك طائرات « كنادير » من هذا النوع، وهذا يظهر واضحاً من الخلفية وعدم التطابق مع الواقع الميداني.

وبين الصحفي الجزائري أن الصورة التي استولى عليها النظام الجزائري قبل تعديلها، منشورة في موقع «لوديسك» المغربي في سنة 2021.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب قد استثمر جهوداً كبيرة في بناء وتطوير أسطول من الطائرات «كنادير»، وقد تم تحقيق تقدم ملحوظ في هذا الصدد على مر السنوات. تلك الطائرات تعد جزءاً حيوياً من الجهود المغربية لمكافحة حرائق الغابات والكوارث الطبيعية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M