الزيادة في الأجور وإصلاح التقاعد قبل فاتح ماي.. وهذه الفئات غير معنية

28 أبريل 2024 13:00

هوية بريس-متابعة

الزيادة في الأجور وإصلاح التقاعد قبل فاتح ماي.. وهذه الفئات غير معنية

اقترب الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الكبرى اقترب من نهايته، بعدما قررت الأخيرة دعوة مجالسها الوطنية للانعقاد بصفة عاجلة يوم أمس السبت 27 أبريل 2024، للخروج بموقف نهائي حول العرض الحكومي المقدم للنقابات قبل الفاتح من ماي المقبل.

وفي نفس السياق كشفت مصادر نقابية أن الحكومة اقترحت على النقابات إقرار زيادة عامة في الأجور بنسبة 10٪ تشمل موظفي جميع القطاعات، باستثناء من استفادت منها مؤخرا ومن بينها التعليم والصحة.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

كما اقترحت حكومة أخنوش على النقابات تخفيض الضريبة المقتطعة من أجور موظفي القطاع العمومي بقيمة تتراوح بين 200 و 700 درهم حسب السلم واقتطاعات الضريبة كذلك وهو الاجراء الذي سيشمل المتقاعدين أيضا في جميع القطاعات دون استثناء.

هذا وأكدت المصادر ، أن النقابات لم تتسلم إلى غاية مساء أمس السبت أي وثيقة رسمية من الحكومة حول الاتفاق المنتظر حتى يتم تداولها ونشرها، مشيرا إلى أن الحوار لا يشمل إصلاح التقاعد الذي تم ارجاء النقاش فيه إلى جولة شهر يوليوز المقبل، عكس ما تم تداوله مؤخرا.

اقرأ أيضا:

الحكومة تقترح على النقابات هذه الزيادة في الحد الأدنى للأجور

الملك يتوجه إلى فرنسا اليوم والسبب..

أخيرا.. الحكومة توافق على الزيادة في الأجور وهذا مقدارها

اللهم صيبا نافعا.. أمطار الخير في عدد من الأقاليم

بشرى سارة للمغاربة بخصوص قنينات الغاز “البوطا”

“إلغاء” عيد الأضحى.. خبير يوضح

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. إقتطاعات اكبر من الزيادة التي تحدثت عنها مختلف القنوات الإعلامية و منابر المساجد في ربوع المملكة …

  2. ما هو مصير ملفات الزيادة في الإيراد السنوي لضحايا حوادث الشغل اين هي زيادة 2018 راه حشومة على الحكومة تتناسى هذا الملف. لهو يتضمن حالات الفئة الهشة.

  3. الموظفون الذين لا يخضع راتبهم الى الضريبة لا بستغيدون من هذا التخفيض وعدد كبير وهذا تهرب من منحهم بالزيادة واقصاء لهم غير مبرر

  4. الزيادة في المعاشات يجب ان تشمل جميع الفئات و خصوصا الطبقة المتوسطة التي لا تستفيد و لن تستفيد من الزيادات السابقة ….و التي يقل مبلغها الصافي عن 10 آلاف درهما…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M