استطلاع رأي: بنكيران رئيسا للحكومة المقبلة ومنيب تخلق المفاجأة

15 أبريل 2016 19:29

هوية بريس – متابعة

على بعد أشهر من الانتخابات التشريعية المقبلة، لازال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية يحظى بتأييد عدد من المغاربة الذين يريدون استمراره في منصب رئيس الحكومة.

واستطاع عبد الإله بنكيران أن يحتل الصدارة في استطلاع رأي جديد حول رئيس الحكومة المقبل أجرته مجلة “تيل كيل” وكشفت عن نتائجه في عددها الأخير متقدما على منافسيه بفارق كبير. وحصل بنكيران على تأييد نسبة 44,9 في المئة من مجموع المشاركين في الاستطلاع، فيما حصل إلياس العماري على 15.3 في المائة فقط.

واستطاعت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد الحصول على المركز الثالث بنسبة 8,3 في المائة، متقدمة بذلك على رؤساء أحزاب في الأغلبية والمعارضة.

المثير في الاستطلاع أنه منح حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال مرتبة متأخرة جدا، حيث لم يتجاوز المركز السادس بنسبة 2,3 في المائة، فيما تفوق صلاح الدين مزوار، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار على حليفيه في الحكومة نبيل بن عبد الله وامحند العنصر، حيث حصل على نسبة 4,8 في المائة من المشاركين في الاستطلاع، محتلا بذلك المركز الرابع، فيما حصل بن عبد الله على 3,4 في المائة والعنصر على 0,7 في المائة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M