“استفزازات صبيانية” .. “الجيش الإسباني” يُجري مناورات عسكرية قرب الحسيمة

02 يونيو 2021 21:53

هوية بريس – متابعات

بعد استقبالها المشين لزعيم ملشيات البوليساريو، يبدو أن إسبانيا ما تزال مصرة على مواصلة استفزاز المغرب، وذلك بعد قيامها بمناورات وتدريبات عسكرية بجزيرة النكور المحتلة، على بعد حوالي 300 متر فقط من الشواطئ المغربية.


وكشف منتدى “فار ماروك” الخاص بمستجدات القوات المسلحة الملكية، عن قيام الجيش الاسباني بمناورات عسكرية بالقرب من مدينة الحسيمة المغربية تحت مسمى حملة دعم التواجد الاسباني بشمال أفريقيا.

وقال المنتدى العسكري على صفحته على منصة فيسبوك:” أن مثل هذه الاستفزازات في هذه الظرفية التي تعرف أزمة كبيرة بين البلدين، دليل جديد على أن إسبانيا لم ولن ترى المغرب كشريك مهم لأمنها واستقرارها وكجار وجب تكريس مكانته في مقدمة أولوية السياسة الخارجية”.

وأضاف أن “مثل هذه الاستفزازات الصبيانية دليل آخر على عدم علم الإسبان بتاريخ المملكة وقوة مؤسساتها التاريخية، فالرد لن يكون سوى صفعة قاصية ستأتي في الوقت المناسب بالرزانة المعهودة للمغرب”. مشيرا إلى أن “إسبانيا تحاول بشتى الطرق بلوغ خط اللاعودة في علاقاتها مع المغرب و ستكون الضحية الوحيدة لذلك”.

وكانت إسبانيا قد أكدت في أواخر أبريل أنها استقبلت زعيم جبهة البوليساريو للعلاج من فيروس كورونا، معللة ذلك بأسباب “إنسانية بحتة”. واعترض المغرب على ذلك بشدة، معتبرا أن غالي متهم بجرائم ضد الإنسانية وارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M