الحموشي يتفاعل مع حملة «زيرو كريساج» ويعد بإجراءات أمنية غير مسبوقة

21 يوليو 2016 22:53
بعد زيرو كريساج.. توقيف 24 شخصا بفاس متورطين أو مبحوث عنهم من أجل جرائم خطيرة

هوية بريس – متابعة

ذكرت مصادر إعلامية أن الإدارة العامة للأمن الوطني، ذكرت أنها ستزيد من إجراءاتها الأمنية، لتعزيز الخطط الأمنية الحالية، وذلك تفاعلا مع حملة “زيرو كريساج” التي انخرط فيها عدد كبير من المغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا “فيسبوك”.

وحسب ذات المصدر، فستنعقد بمختلف ولايات الأمن بالمغرب اجتماعات تنسيقية لمناقشة، بعض التعليمات الأمنية الجديدة التي أصدرتها الإدارة العامة للأمن الوطني، بعد الحملة الـ”فيسبوكية” “زيرو كريساج” والتي بث على إثرها ناشطون أخبارا وصورا ومقاطع اعتداءات خطيرة بالسلاح الأبيض.

وذكر أمنيون أن الخطة الأمنية التي انطلقت قبل أيام لها نتائج جيدة، غير أن نشر صور “المشرملين” وهم يحملون سيوفا وسكاكين، ونشر صور ضحايا اعتداءات مسلحة، أظهر أن الإجراءات الأمنية فاشلة.

في حين وعدت الجهات الأمنية بتكثيف أنشطتها، وأن الإدارة العامة للأمن الوطني استبقت ما يسمى بحملة “زيرو كريساج” عبر تعيينات وتنقيلات أمنية جديدة بالإضافة إلى فرق أمنية خاصة، في بعض المدن وينتظر أن تهم جميع ولايات الأمن في المغرب.

ويذكر أنه بالرغم من التحركات الأمنية الملحوظة، غير أنها تبقى ضيفة في نظر المواطنين الذين يعانون من ارتفاع مهول للجريدة، خصوصا في الأيام التي تلي العفو على عدد من المجرمين بعد كل مناسبة دينية أو وطنية.

هذا وأطلق نشطاء حملة “زيرو كريساج”، التي لقيت انتشارا واسعا في “فيسبوك”، وانخرط فيها عدد كبير من المغاربة الذين صاروا يعتبرون مطلب الأمن أكبر مطلب، وأفضل خدمة يمكن أن تقدمها الدولة لمواطنيها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M