برلماني عن “البيجيدي”: الحكومة تمضي في توجه الهيمنة والتضييق على المؤسسة البرلمانية..

06 مارس 2022 21:42
البرلمان

هوية بريس- متابعة

انتقد مصطفى ابراهيمي، البرلماني عن حزب “العدالة والتنمية”، رفض الحكومة مناقشة مقترحات قوانين تقدمت بها المعارضة، قائلا أن “حكومة 8 شتنبر تريد أن تفرض وصايتها على السلطة التشريعية”.

وأضاف، حسب ما ذكره الموقع الإلكتروني للحزب، أن “التوجه العام الذي تمضي فيه هذه الحكومة هو الهيمنة والتضييق على المؤسسة البرلمانية بصفة عامة، وعلى المبادرات التي تأتي بها المعارضة سواء تعلق الأمر بالتشريع أو بمراقبة الحكومة بصفة خاصة”.

وتابع، في ذات التصريح، أنه “لما تتقدم الفرق والمجموعات النيابية للمعارضة بمقترح قانون يتم رفضه من قبل الحكومة وكأن السلطة التنفيذية عندها وصاية على السلطة التشريعية”.

وزاد أن “مقترح قانون مثله مثل مشروع القانون لما يُطرح في المؤسسة التشريعية سواء في الغرفة الأولى أو الثانية يُقدم في الجلسة العامة ويُناقش بشكل تفصيلي في اللجن، وتُدخل عليه تعديلات ويصوت أو لا يُصوت عليه في اللجنة وفي الجلسة العامة”.

ثم قال، يفيد نفس المصدر، أنه “نحن كمعارضة لا مشكل لدينا أن يرفضوه بالتصويت، أما أن ترفض الحكومة هكذا وحتى بدون تقديم مبررات فحق لنا ان نقول لها “من تكونين؟!!!!”.

وأوضح أن ” هذه الطريقة ما أنزل بها الله من سلطان، وهو نزوع هيمني وتسلط وفرض الوصاية من قبل السلطة التنفيذية على السلطة التشريعية من خلال رئاسة المجلس التي تقوم ببدع لم تكن في المجلس السابق سواء في الغرفة الأولى أو الثانية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M