الشويكة: بنكيران عبء على من يريدون مشهدا سياسيا خانعا

27 أبريل 2024 11:12

هوية بريس- متابعة

قالت حليمة الشويكة، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إنه “بعد نتائج الانتخابات الجزئية بفاس وبنسليمان، رجعت الابواق المأجورة مرة أخرى إلى معزوفتها الغريبة التي تدعي أن مشكلة حزب العدالة والتنمية هي أمينه العام، الذي يعتبره البعض عبئا على الحزب”.

وأضافت الشوية في تدوينة على حسابها بـ”فيسبوك”: “ويتقمص هؤلاء المدّعون دور المدافع عن حزب يتمنون إعادة ترميمه على يد “الشباب”، مشيرة إلى أن “وجه الغرابة في هذا الادعاء الذي أصبح يتمدد يوما بعد آخر، هو أن هؤلاء الغيورين على الحياة الحزبية، لم يروا العبء الا في أمين عام جاء به مؤتمر استثنائي وصوّت عليه بطريقة ديمقراطية اكثر من 87 بالمائة من المؤتمرين وهو في بيته”.

وتابعت: “فكيف يكون عبئا على حزب عقد مؤتمره أياما قليلة بعد نكسة 8 شتنبر، واستطاع ان يتدوال مؤتمروه في أجواء نقدية راقية دون ان تتطاير الصحون في سماء القاعة؟ كيف يكون عبئا من حصل على 87 من اصوات الموتمرين والحال اننا نرى أمناء عامون يصعدون بتصفيقات الجمهور او بإبعاد المنافسين بالطرق البئيسة؟ لماذا لم يطالب المدعون هؤلاء الامناء بالتنحي والحال انهم هم العبء الحقيقي، ليس فقط على احزابهم، بل على الحياة السياسية والبلد برمته”.

وزادت: “أما اذا كانت نتائج الانتخابات الجزئية سببا في تجديد عزف هذه الاكذوبة الوهمية، فهي حجة مضادة لزعمهم، لأن كل مؤشرات التعافي الحزبي ظاهرة لا غبار عليها رغم انها خطوة في بداية الطريق، وأما انتزاع تجار الانتخابات للمقعد، فلا يعد انتصارا، بل هو تكريس لأزماتنا المركبة”.

ثم قالت: “اذا كان الامين العام لحزب العدالة والتنمية عبئا، فهو ليس عبئا على من صوتوا عليه بالاغلبية المطلقة في مؤتمر مستقل عصي عن آلة التحكم، وانما هو عبء على من يريدون مشهدا سياسيا خانعا خاليا من الازعاج المطلوب، عبء على من لا يقبل استقلالية ولو جزئية في الموقف السياسي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M