بلحسن بعد منع مصلى باب سبتة بسلا: منعتم إقامة المصليات إذن وفروا المساجد للمصلين!!

04 أبريل 2022 17:50

هوية بريس – متابعة

قال عمر بلحسن “إن مصير المصليات بات مجهولا بعد منع تنظيمها هذه السنة بسبب الإجراءات الاحترازية لـ”كورونا””.

وأضاف الناشط الجمعوي، في مراسلة لهوية بريس “نأسف كثيرا لساكنة باب سبتة والأحياء المجاورة لها بمقاطعة لمريسة بسلا لعدم السماح لها بتنظيم مصلى التراويح وذلك لاعتبارات صحية كما قيل”، مردفا “والواقع يشهد أن بعض المصليات تعرف تنظيما محكما يفوق أحيانا التنظيم داخل المساجد”.

وتابع بلحسن في مراسلته “كان بإمكان الجهات المعنية إصدار دليل تقني للتدابير الوقائية من كورونا، ويعطى للقائمين على المساجد والمصليات لتطبيقه و احترامه عوض قرار المنع وحرمان فئات من المصلين من صلاة التراويح”.

التجزئات السكنية المجاورة للمصلى المذكور، حسب بلحسن “كانت ملكا للاحباس ومن أقدمها بمدينة سلا ولم يتم تخصيص بقعة فيها لبناء مسجد لأجل تلبية احتياج المواطنين بهذه المنطقة للعبادة والتقرب إلى مولاهم، وتوفير أمن روحي وإيماني بالحي عوض الصلاة بالشوارع وما تعرفه من صخب السيارات وإزعاج المارة، أو داخل محلات ضيقة لا تتوفر على مرافق الوضوء”.

وختم الفاعل الجمعوي السلوي مراسلته بالتأكيد على أصحاب القرار “أن يعيدو النظر في قرار منع المصليات الرمضانية أو أن يوفروا مساجد للساكنة”.

يذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أمرت في مراسلة لها لوزارة الداخلية بعدم السماح ببناء خيم التراويح، وذلك دون أن تقدم بديلا، في وقت كانت المصليات التي تقام لصلاة التراويح فضاءات تعرف إقبالا كبيرا، يتحمل جزء كبيرا من امتلاء الشوارع والأزقة المجاورة للمساجد القريبة منها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M