حكومة أخنوش وحملة “الهاشتاج”..

22 يوليو 2022 10:19

هوية بريس – يونس فنيش

الرأى أن الحملات عبر المواقع الإجتماعية، بصفة عامة، تظل افتراضية ونادرا ما تتحول إلى تعبير على أرض الواقع، ولكن من الحكمة أخذها على محمل الجد و المبادرة إلى إصلاح الأعطاب و الأخطاء بتلقائية صافية.

جميع الحملات مدبرة سواء من جهة أو من أخرى… إذ لا يمكن لأي حملة من الحملات أن تكون غير مدبرة. المهم أن لا تكون حملة ضد الحق، هذا هو المهم، و لا يهم أبدا من دبرها ما دامت حملة سلمية سليمة مشروعة تواجه الباطل كارتفاع الأسعار بطريقة مهولة بلا مبرر مشروع و بلا شرح و لا تفسير مقنع منطقي معقول. خلاصة: الرأي أن حكومة أخنوش حكومة فاشلة على كافة المستويات وبالتالي فهي تشكل خطرا محتملا على السلم الإجتماعي لا قدر الله. و أما الرأي الحكيم فيقول بضرورة إقالة رئيسها الذي يستفز الناس بدرجة لم يسبق لها مثيلا أبدا، لأن الفوز في الانتخابات ليس شيكا على بياض يمكن صاحبه من استفزاز الناس و استباحة مكتسباتهم و تفقيرهم بلا حسيب و لا رقيب.

مع كامل الأسف، حكومة أخنوش ليست فاشلة فحسب بل إنها حكومة لا تفرح الشعب و لا تريح الدولة وذلك بأدائها الضعيف و هجومها الشرس على كل المكتسبات بدون مبرر منطقي يقبله العقل الآدمي. إنها أسوء حكومة في تاريخ المغرب بلا منازع، و لا يمكنها الإختباء وراء أي ظرف من الظروف للإفلات من هذا “التصنيف-الرأى” العادل. إنها فعلا الأسوء على كافة الأصعدة، فلا كرزما و لا كفاءة و لا شجاعة أدبية و لا صراحة سياسية و لا تواصل محترف و لا معرفة، و لا حتى تواضع لدى أعضائها إلى حد لم يسبق له مثيلا. إنه القعر. فأقل ما يمكن قوله أنها حكومة لا تمثل الأذكياء في حين أن جميع المغاربة أذكياء، و صراحة، الشعب المغربي يستحق أن تتم إقالة هذه الحكومة كاملة بأي طريقة ديمقراطية شرعية مشروعة أو قانونية متوفرة و في أسرع وقت، أو أن تتفضل حكومة أخنوش بطلب الإعفاء من مهامها لنربح على الأقل الإرتقاء إلى مصاف البلدان المتقدمة سياسيا حيث الوزراء يقدمون استقالاتهم في حالة فشلهم في سبيل مصلحة أوطانهم و يكسبون بذلك احترام منتخبيهم.

كلنا مغاربة و الحكومة حكومتنا و أعضاؤها إخواننا لا نكن لهم أي شيء سيء بل نتمنى لهم جميعهم كل الخير في أعمالهم و مسارهم المهني الخاص، ولكنها حكومة تضرنا و لا تنفعنا و “الهشطاج” المنتشر في الفيسبوك ما هو سوى تعبير سلمي بناء على إرادة الناس التي يستحب عدم تجاهلها مادام الهدف هو مصلحة المغرب و المغاربة. و بطبيعة الحال يبقى هذا مجرد رأي و الله أعلم. و شكرا للدولة المغربية على حرية التعبير البناءة المتاحة، و تحية عالية للقراء الشرفاء الأعزاء.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M