قناة “العرب” ستنتقل إلى الدوحة وذلك بسبب الأجواء الإعلامية المريحة فيها

23 مارس 2016 12:40

هوية بريس –  متابعة

قال الإعلامي السعودي جمال خاشقجي مدير قناة “العرب” أن المحطة حصلت على الموافقة للانتقال إلى العاصمة القطرية الدوحة، وأنه بصدد إكمال الإجراءات القانونية واختيار مكان بث القناة، وهو ما كشفته “القدس العربي” منذ أسابيع.

وعن سبب اختيار قطر دون غيرها، أوضح خاشقجي في تصريح خاص لـ”بوابة الشرق”، أن هناك 3 أسباب هي “أن اختيار قطر جاء لسبب هام وهو الأجواء الإعلامية المريحة فيها، ورغبتنا بأن نبث من منطقتنا الخليجية والعربية، وأن نكون قريبين من أحداث مجتمعاتنا”.

وكشف أن القناة حصلت على موافقات من أكثر من دولة أوروبية وإقليمية، وأردف “لكننا فضلنا قطر وليس غيرها”، وأعرب عن شكره “القيادة القطرية وسعادة الشيح حمد بن ثامر رئيس مجلس إدارة المؤسسة القطرية للإعلام على دعمه لهذه الفكرة والموافقة الكريمة لانتقالنا إلى قطر”.

وفي رده على سؤال ما إذا كانت سياسة القناة ستتغير بعد انتقالها للدوحة، أكد خاشقجي أن “مبادئ القناة ستبقى كما هي ولم تتغير، والأفكار والصيغة البرامجية التي انطلقنا بها سابقاً أيضا لم تتغير، ونفس المذيعين والمقدمين ورؤساء التحرير ونفس رئيس مجلس الإدارة ونفس المالك الأمير الوليد بن طلال”.

وقال مدير قناة العرب أن “وسيلتنا الإعلامية ممثلة بقناة العرب ليست حزب سياسي، ولكن الغاية منها التعبير عن المجتمع الذي تقيم فيه، ونقل الأخبار والمعلومات له بكل مصداقية، وهذه هي العودة بقوة التي نريدها، مؤكداً عدم تبني مواقف سياسية، أو توجهات مخالفة للمجتمع الذي نبث منه”.

وقال الإعلامي السعودي نحن نريد أن نكون قناة مميزة وفريدة، ولا تعنينا عبارات رفع السقف والجرأة الغير مبررة، فنحن غير معنين بذلك، والذي يعنينا فقط هو أن نكون قناة قوية تؤثر بإيجابية في المجتمع.

وأكد أن المواقف التي ستتبناها قناة “العرب” سيكون هدفها “خدمة سياسة المملكة العربية السعودية التي نؤمن بها، فالسعودية تعتبر القائد للمنطقة، وهي تقوم بمهمة صعبة وحرجة، ويجب على السعودي وغير السعودي من العرب أن يدعمها ويحميها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M