د.بنكيران: هذه الصورة إن صحت تعكس قيمة إمام المسجد لدى الجهة الوصية

07 ديسمبر 2023 21:44

هوية بريس – متابعة

كتب الدكتور رشيد بنكيران تعليقا على صورة الأئمة الذين اجتازوا امتحان التأهيل بمدينة الصويرة فوق الكراسي: “هذه الصورة إن صحت تعكس قيمة إمام المسجد لدى الجهة الوصية“.

وأضاف مدير معهد غراس للتربية والتكوين وتنمية المهارات، في منشور له على حسابه في فيسبوك “حقيقة (التقليل من قيمة الأئمة) لا تحتاج لأي تفصيل ولا تأويل”، مردفا “والمضحك المبكي يوصفون بأنهم نواب أمير المؤمنين”.

قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يدرسون‏‏

وكان نشطاء على مواقع التواصل تداولوا على نطاق واسع هذه الصورة التي توثق اجتياز أئمة وقيمين دينيين لامتحانات الحصول على شهادة التأهيل لممارسة مهام الإمامة بالصويرة، والذي أجري بتاريخ الأربعاء 06 دجنبر 2023.

ويبقى المثير في الصورة هو اجتيار بعض القيمين الدينيين للامتحان المذكور فوق الكراسي لا الطاولات، ما اعتبره كثير من المعلقين يكرس واقع القطاع والطريقة المهينة التي يتم التعامل بها مع الموظفين والمستخدمين في المجال الديني.

ففي الوقت الذي تحترم فيه جل الوزارات موظفيها والمنتمين إليها، سواء خلال الامتحانات المهنية أو حتى المباريات التي يتقدم إليها مترشحون من خارج الوزارات، لازالت الوزارة الوصية على الشأن الديني تستعمل طرقا بدائية عفى عنها الزمان، وتكرس الصورة النمطية المتداولة بأن وزارة الأوقاف تتعمد إهانة الأئمة والفقهاء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M