رابطة العالم الإسلامي تدين حرق نسخة من القرآن في الدنمارك

23 يوليو 2023 18:18

هوية بريس – وكالات

أدانت رابطة العالم الإسلامي، الأحد، “جريمة حرق نسخة من القرآن الكريم، التي ارتكبها متطرفون في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن”.

وقالت الرابطة، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، إنها “تدين بأشد العبارات جريمة حرق نسخة من المصحف الشريف، التي ارتكبها متطرفون في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، في تكرار مشين واستفزازي لمشاعر المسلمين”.

ورابطة العالم الإسلامي هي منظمة دولية مستقلة مقرها مكة المكرمة، “أعضاؤها من كافة الدول والمذاهب الإسلامية، مقرها مكة المكرمة، تُعنى بإيضاح حقيقة الإسلام، وتعزيز الصداقة بين الشعوب”، بحسب موقعها الرسمي، وتأسست عام 1962.

وندد البيان بهذه “الممارسات العبثية النكراء، والتي تخالف كل الأعراف والمبادئ الدينية والإنسانية، وتتصادم مع قيم المجتمع الدولي”.

ولفت إلى أن المجتمع الدولي “حذر مؤخرا من مخاطر تلك الممارسات، وأعلن بكل وضوحٍ رفضه كل مظاهر الإسلاموفوبيا والتحريض والكراهية ضد الإسلام والمسلمين”.

وجدد البيان التحذير من “أخطار الممارسات المحفزة للكراهية، وإثارة المشاعر الدينية، التي لا تخدم سوى أجندات التطرف”.

وتابع: “في الوقت الذي يأمل فيه عالمنا العمل على تعزيز الصداقة بين الأمم والشعوب، نجد هذه الممارسات الإجرامية تعمل على الإعاقة والرجوع للوراء؛ إرضاء لأحقاد الكارهين وهم من كانوا- في تواريخ سابقة- نواة الشر في صراعات مؤلمة”.

والجمعة، أقدمت مجموعة دنماركية يمينية متطرفة مناهضة للإسلام تسمي نفسها “Danske Patrioter” (الوطنيين الدنماركيين)، على حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن.

يشار إلى أن المجموعة نفسها اعتدت سابقا على القرآن الكريم والعلم التركي أمام سفارة أنقرة لدى كوبنهاغن، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M