سابقة.. بايدن يمد يد الحوار للصين ويقول أن أمريكا لا تدعم استقلال تايوان..

17 نوفمبر 2021 12:53

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي دولي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال أن “الولايات المتحدة والصين باعتبارهما دولتين كبيرتين في العالم، تتحملان مسؤوليات تجاه شعبي البلدين وشعوب العالم. فيجب على الجانبين تعزيز التعرف على نوايا الجانب الآخر عبر حوار صريح، بما يضمن أن يكون التنافس بين البلدين عادلا وصحيا، دون التحول إلى صراع”.

وأضاف، حسب ما نقله نفس المصدر: “أتفق مع ما أشار إليه الرئيس شي جينبينغ أن التاريخ منصف، فليس أمامنا خيار آخر سوى تحسين العلاقات الأمريكية الصينية، ولا يجوز إفسادها”.

وتابع: “كانت الصين بلدا كبيرا قبل أكثر من 5000 سنة. فأود أن أؤكد مجددا وبكل وضوح على أن الجانب الأمريكي لا يسعى إلى تغيير النظام في الصين، ولا يسعى إلى مناهضة الصين عبر تعزيز علاقات التحالف، ولا ينوي التصادم مع الصين”. يضيف المصدر ذاته.

وزاد: “تعمل الإدارة الأمريكية على الالتزام بسياسة الصين الواحدة الثابتة وطويلة الأمد، ولا تدعم “استقلال تايوان”، مع الأمل في الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة مضيق تايوان. ويأمل الجانب الأمريكي في تبادل الاحترام والتعايش السلمي وتعزيز التواصل وتقليل سوء الفهم مع الجانب الصيني، وتسوية الخلافات على نحو ملائم وبطرق بناءة، وتعزيز التعاون في المجالات التي تلتقي فيها المصالح للبلدين، والعمل سويا على مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وتغير المناخ وغيرهما من التحديات الكونية، بما يمكن شعبي البلدين من التمتع بحياة أفضل. ويجب تشجيع أجيالنا الشابة على زيادة الاتصال للتعرف على ثقافة الجانب الآخر، بما يجعل هذا العالم أجمل”.

(المصدر: CGTN عربية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M