عنصرية.. مرشح فرنسي يميني: المهاجرين الأوكرانيين أكثر قربا لنا على عكس العرب والمسلمين

08 مارس 2022 17:02

هوية بريس-متابعة

قال المرشح اليميني المتطرف للانتخابات الفرنسية، إريك زمور”، خلال مقابلة مطولة الثلاثاء 8 مارس، على تلفزيون BFM الفرنسي، إن “المهاجرين الأوكرانيين أكثر قربا للشعب الفرنسي لأنهم أوروبيون مسيحيون على عكس المهاجرين العرب والمسلمين”، مضيفا: “هل هناك أشخاص مقربون إلينا؟ هل هناك أناس بعيدين عنا؟ لقد أظهرنا أن الهجرة العربية الإسلامية بعيدة جدًا عنا وأنه من الصعب أكثر فأكثر استيعابهم وثقافتهم. لذلك في الواقع، نحن أقرب إلى المسيحيين الأوروبيون”. وأضاف زمور: “بالفعل، أعتقد أن الهجرة تسببت في الفوضى بفرنسا وأفقرتها، وبالتالي لا أريد أن أجعل الوضع أسوأ مما هو عليه. أعلم أن الأوكرانيين شعب أوروبي مسيحي، وهو بالتالي أقرب إلينا كثيراً نحن الشعب الفرنسي من موجات الهجرة القادمة من الدول العربية والإسلامية أو الشرق أوسطية”.
ورداً على سؤال الصحافية حول الرسالة التي يريد إريك زمور توجيهها إلى الأوكرانيين الراغبين في القدوم إلى فرنسا، أوضح المرشح اليميني المتطرف: “إذا كانت لديهم روابط مع فرنسا، إذا كانت لديهم عائلة في فرنسا. تماماً كما يفعل البريطانيون”.
وحاولت الصحافية أن تستوضح أكثر بسؤال: “هجرة المسيحيين والبيض تقول لها نعم، وهجرة العرب والمسلمين تقول لا؟”. فردّ زمور: “بالضبط بكل وضوح”، قائلاً: “المعاناة هي نفسها، كلهم بشر، والإنسانية هي نفسها. ما أقوله بعد ذلك هو كيف ندمجهم. الجميع فهم اليوم أن هجرة العرب والمسلمين بعيدة عنا كثيراً، وأصبح من الصعب أكثر فأكثر استيعابهم وإدماجهم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M