فضيحة…اعتقال مسؤول بشركة أوزون للنظافة اغتصب عشرات العاملات

16 أكتوبر 2020 16:30

هوية بريس-متابعة

قامت عناصر من الشرطة القضائية بأمن سلا الجديدة باعتقال مسؤولا بشركة أوزون، نهاية الأسبوع الماضي، وهي شركة مكلفة بقطاع النظافة بسلا الجديدة وبعض جماعات الرباط وتمارة، على خلفية تورطه في اغتصابات بالجملة في حق عاملات النظافة والتحرش بهن وابتزازهن جنسيا، حيث تم وضعه رهن الحراسة النظرية من أجل البحث التمهيدي الذي أنجز من طرف شرطة سلا الجديدة، بتنسيق مع مصالح الأمن الإقليمي وتحت إشراف النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، قبل أن يتم عرضه، صباح أول أمس الاثنين، على أنظار الوكيل العام للملك لدى المحكمة نفسها.

واستنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان-فرع سلا، واقعة تعرض العشرات من عاملات النظافة بشركة “أوزون” للاغتصاب والتحرش من طرف مسؤول في الشركة جرى اعتقاله من طرف عناصر الشرطة القضائية نهاية الأسبوع الماضي.

ودعت نفس الجمعية ضحايا الإعتداءات الجنسية إلى التكتل في مواجهة ما يتعرضن له من جرائم والعمل على فضحها بكل الوسائل الممكنة، واللجوء إلى القضاء ليتحمل مسؤولياته تجاهها، مشددة في على استمرارها في متابعة هذا الملف وتقديم الدعم والمآزرة لكافة النساء الضحايا.

وحسب المعطيات المتداولة، فإن الوكيل العام للملك بعد استنطاقه الأولي للمتهم المزداد سنة 1975، والذي مثل بين يديه في حالة اعتقال، أحاله بدوره على قاضي التحقيق، ملتمسا منه تعميق الأبحاث معه حول التهمتين الموجهتين إليه وهما الاغتصاب والتحرش الجنسي، قبل أن يودعه هذا الأخير سجن العرجات، رغم حصوله على بعض التنازلات بإسقاط المتابعة من طرف بعض العاملات الضحايا، مقابل إصرار أخريات على المتابعة.

وذكرت ذات المصادر أن المتهم ظل يمارس شذوذه وشططه «الجنسي» ضد عاملات يواجهن ضنك العيش والبطالة، لمدة طويلة، مستغلا خوفهن من تهديداته المتواصلة لهن بطردهن من الشركة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M