لاغارد: انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي يثير ضبابية في أوروبا والمملكة المتحدة.

22 يناير 2019 16:53
العموم البريطاني يرفض اتفاقا معدلا لـ"بريكست"

هوية بريس-متابعة

قالت كريستين لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي، الثلاثاء 22 يناير، إن الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق سيكون “السيناريو الأسوأ”.
وأضافت لاغارد، في تصريحات لمحطة “سي.إن.بي.سي”، أن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي يثير ضبابية في أوروبا والمملكة المتحدة.
وكان الصندوق حذر، في شهر نونبر الماضي، من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق سيكلف بريطانيا ستة بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.
ومن المقرر أن تنسحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس المقبل.
وكان جاري رايس، المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، صرح، يوم الخميس الماضي، بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق هو أكبر خطر في الأجل القريب على الاقتصاد البريطاني، مؤكدا أن جميع النتائج المترتبة على انفصال بريطانيا ستنطوي على تكلفة لأنها ستزيد المعوقات إلى السوق الموحدة الحالية “السلسة” مع الاتحاد الأوروبي.
وأضاف أن “الخروج بدون اتفاق وإطار عمل للعلاقة المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي هو أهم خطر في الأجل القريب على الاقتصاد البريطاني”.
وقد اقترح حزب العمال البريطاني، أبرز أحزاب المعارضة، أن يمنح النواب فرصة للتصويت حول إمكانية إجراء استفتاء ثان، وذلك في إطار سلسلة حلول مقترحة لتجنب الخروج من الاتحاد الأوروبي “بدون اتفاق”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M