وسط استياء وتساؤلات الساكنة.. توقف أشغال تهيئة “مصلى حي كريمة” بسلا

09 مارس 2024 16:59

هوية بريس – متابعة

أثار توقف أشغال تهيئة مصلى حي كريمة بسلا التي كان من المزمع إقامتها بواحدة من أكبر ساحات سلا خلال شهر رمضان استياء عدد من المواطنين بمدينة سلا، إذ استغرب عدد منهم سبب توقف أشغال إقامة الخيمة النموذجية التي كان من المزمع إقامتها بساحة السمارة بعد تهيئة المكان وتعبيده بواسطة الجرّافات بحر هذا الأسبوع.

حيث أكد مواطن يقطن بعين المكان لصفحة “سلا مدينتي”، أن مصليات سلا أضحت تقليدا سنويا خلال الشهر الفضيل وأن ساكنة سلا عموما تنتظر حلول شهر رمضان من كل سنة من أجل إقامة التراويح بعدد من الساحات، مشيرا إلى أن الساكنة استحسنت خبر انخراط إحدى المؤسسات الخيرية وتجنيدها وحشدها لعدد من الفعاليات والمنخرطين واستقطاب كبار المقرئين من أجل إقامة التراويح على أكمل وجه هذه السنة.

وأضاف أن الجهات المسؤولة بالمدينة عليها الانصات لنبض الشارع السلاوي مستغربا مساهمتها في إيقاف الأشغال فجأة ودونما مبررات واضحة بمصلى التراويح والتي أطلق عليها هذا العام اسم “مصلى سلا الرمضاني”.

من جهته، حسب نفس الصفحة، أفاد أحد المنظمين أن الجهات المنظمة التزمت بجميع المعايير والشروط المطلوبة خصوصا الشق المتعلق بشروط الصحة والسلامة وأن الخيمة المغطاة التي كان من المزمع إقامتها هي مقاومة للحرائق وموجات البرد والأمطار وأن الجهات المنظمة تشتغل وفق برنامج محدد زمنيا والتزامات محددة مسبقاً ترمي بالأساس توفير كل شروط الراحة للمصلين.

وتابع بأن الجهات المنظمة لازالت تنتظر آخر التعليمات من الجهات الوصية من عمالة سلا من أجل استئناف أشغال إقامة المصلى خصوصا أنه لم يتبق على الشهر الفضيل سوى يومين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M