عالمة فيروسات صينية تهرب من هونج كونج وتتهم بكين بالتستر حول “فيروس كورونا”

11 يوليو 2020 15:16

هوية بريس – حمزة الهيشو

هربت عالمة فيروسات صينية تحظى باحترام كبير داخل هونج كونج، وقالت إن الحكومة الصينية كانت على علم بـفيروس كورونا COVID-19 قبل وقت طويل من إعلانها عنه، وأن مشرفيها في العمل -بعض كبار الخبراء في هذا المجال- تجاهلوا الأبحاث التي كانت تجريها في بداية الوباء الذي تقول أنه كان يمكن أن ينقذ العديد من الأرواح، وفقا لمقابلة حصرية مع “فوكس نيوز”.

وتضيف أنه يتعين عليها التزام بإخبار العالم، نظرًا لعملها في مختبر مرجعي لدى منظمة الصحة العالمية ومتخصص في فيروسات الإنفلونزا والأوبئة.

وزعمت “يان”، التي تختبئ الآن في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الحكومة في البلد الذي ولدت فيه تحاول الإطاحة بسمعتها، كما تتهم الحكومة من خلال مهاجمتها من طرف مواقع إلكترونية ضدها على أمل إبقاءها صامتة.

وتعتقد “يان” أن حياتها في خطر. تخشى ألا تستطيع العودة إلى منزلها وتعيش مع الحقيقة الصعبة وهي أنها لن ترى أصدقائها أو عائلتها هناك مرة أخرى.

ومع ذلك، كما تقول، فإن المخاطر تستحق العناء.

وأضافت العالمة الصينية: “أعلم بالفعل أن هذا سيحدث -أي تعتيم الأمر من طرف منظمة الصحة العالمية-، لأنني أعرف الفساد الموجود لدى هذه المنظمات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية والحكومة الصينية أو قل الحزب الشيوعي الصيني”. “لذا في الأساس.. لا آبه لما يقولون، لكنني لا أريد أن يتم نشر معلومات مضللة إلى العالم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M