الصراع بين أمريكا والصين ينتقل إلى عالم الأنترنت..

09 ديسمبر 2021 16:53
الصين تتوعد واشنطن بـ"تدابير مضادة" حال زيادة الرسوم على بضائعها

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي دولي أن “المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين قال، اليوم الخميس، بأن ما يسمى “تحالف الإنترنت المستقبلي” الذي روجت له الولايات المتحدة هو دليل آخر على قيام الولايات المتحدة بالانقسام على الإنترنت والسعي إلى الاحتكار التكنولوجي والهيمنة الإلكترونية وقمع تطور الإنترنت الدولي”.

“وردا على ما ذكرته الولايات المتحدة بأنها ستقترح خلال “قمة الديمقراطية” تعزيز الأمن المفتوح وتطوير إدارة الإنترنت على أساس معايير الولايات المتحدة، وإنشاء تحالف إنترنت مستقبلي، وإصدار تقارير ذات صلة؛ قال وانغ ون بين في مؤتمر صحفي دوري إن هذا دليل واضح على أن الولايات المتحدة جعلت الديمقراطية مسيّسة ومستخدمة كأداة وسلاح”. يضيف المصدر الدولي.

وتابع المسؤول الصيني أن “ما يسمى بالتحالف هو في الواقع نبيذ قديم في زجاجة جديدة ومحاولة تجديد خطة الشبكة النظيفة التي كانت منذ فترة طويلة لا تحظى بشعبية، باستخدام الديمقراطية كذريعة، وبناء دائرة صغيرة مغلقة وحصرية”. بحسب نفس المصدر.

ثم قال، نقلا عن المصدر ذاته، أن “مستقبل الإنترنت لا ينبغي ولا يمكن أن يتحكم فيه عدد صغير من الدول. وتعارض الصين تسييس التعاون العلمي والتكنولوجي ولا تفضي الممارسات الحصرية حسب الخطوط الأيديولوجية إلى التعامل مع التحديات المشتركة وتعزيز التنمية المشتركة وتشجيع الابتكار العلمي والتكنولوجي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M