الأساتذة المتدربون ينظمون مسيرتهم الثالثة وحشود كبيرة تجتاح شوارع بالرباط

24 يناير 2016 19:27
الحكومة والأساتذة المتدربون يتوصلون إلى اتفاق لحل الملف

هوية بريس – متابعة

الأحد 24 يناير 2016

نظم الأساتذة المتدربون اليوم الأحد مسيرتهم الاحتجاجية، للتعبير عن رفضهم لمرسومين ينظمان مباراة الالتحاق والتكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وخصوصا ما يتعلق بفصل التكوين عن التوظيف.

الأساتذة المتدربون ينظمون مسيرتهم الثالثة وحشود كبيرة تجتاح شوارع بالرباط

ونظمت هذه المسيرة بالعاصمة الرباط وهي الثالثة من نوعها بعد مسيرتي 12 نونبر الماضي و17 دجنبر الماضي بدعوة من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين كتعبير عن ” الرفض الكامل للمرسومين”.

وانطلق المحتجون من باب الأحد مرورا بباب الرواح قبل أن يتجمعوا أمام مقر البرلمان رافعين شعارات رافضة للمرسومين، ومنددة بالقمع الذي يتعرضون له في محطاتهم النضالية.

وكانت الحكومة قد أكدت على لسان الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، إدريس الأزمي الإدريسي، بعد المجلس الحكومي الخميس الماضي أنه “لن يكون هناك أي تراجع عن المرسومين المنظمين لسلك التأهيل التربوي وللمباراة، وأن الحوار سيتواصل وفق هذا الإطار”، وأن “الدولة ستمنع أي مسيرة غير قانونية”.

الأساتذة المتدربون ينظمون مسيرتهم الثالثة وحشود كبيرة تجتاح شوارع بالرباطنظم الأساتذة المتدربون اليوم الأحد مسيرتهم الاحتجاجية، للتعبير عن رفضهم لمرسومين ينظمان مباراة الالتحاق والتكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وخصوصا ما يتعلق بفصل التكوين عن التوظيف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M