شباط يؤسس “حركة تصحيحية” داخل “حزب التهامي الخياري”..

14 مارس 2022 00:43

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي أن “حميد شباط، الأمين العام الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة فاس مكناس، أسس “حركة تصحيحية” داخل الحزب لأجل الإطاحة بالأمين العام مصطفى بنعلي، بعد أن قرر زعيم “الزيتونة” إنهاء مهامه كأمين عام جهوي لفاس مكناس”.

وأضافت جريدة “الأسبوع الصحفي” أن “شباط وقع عن إعلان تأسيس تيار “الحركة التصحيحية” داخل حزب جبهة القوى الديمقراطية، إلى جانب أعضاء من المجلس الوطني للحزب من بينهم الأمين العام الجهوي بجهة مراكش أسفي، أحمد المنصوري، حيث تطالب الحركة بعقد مؤتمر وطني استثنائي”.

وجاء في الإعلان أن “الحركة حصلت على توقيعات ثلثي أعضاء المجلس الوطني للحزب المنتخبين وأصحاب الصفة، وشرعت بالفعل في اتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية لإنجاح المؤتمر الوطني الاستثنائي في أقرب الآجال”. تنقل ذات الجريدة.

وزاد الإعلان، وفق ما ذكره نفس المصدر، أن “الحركة التصحيحية داخل حزب جبهة القوى الديمقراطية، ووعيا منها بما آل إليه الوضع التنظيمي والمالي الذي يعيشه الحزب بقيادة مصطفى بنعلي منذ شهور، قررت وضع نهاية للتدبير القديم، كما قررت الحركة التصحيحية اللجوء للقضاء، من أجل تعيين خبير محاسب لافتحاص مالية حزب الزيتونة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M