بسبب الحليب !! .. مديرية الصحة بسطات تستنفر السلطات بعد ارتفاع حالات السل

11 يونيو 2022 21:06

هوية بريس – متابعات

حذرت المديرية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بسطات، من ارتفاع ظهور حالات السل بالمدينة وخاصة بعد استقبال المركز الصحي “حي الخير” لعدد من الحالات.



وأفادت المراسلة التي تحمل طابع الاستعجال والموجهة إلى باشا المدينة، أن جميع المراكز الصحية أصبحت تسجل ارتفاع ظهور حالات من السل (الرئوي والباطني والعقدة الليمفاوية).

وأشارت المراسلة أن المركز الصحي “الخير” استقبل حالات من سل “العقدة الليمفاوية” مرجحة أن سبب ظهوره يعود لشرب الحليب ومشتقاته من الألبان التي تباع في أزقة مدينة سطات.

وطلبت المديرية تدخل الباشا لإيقاف بيع هذه المنتجات من طرف بعض الباعة المتجولين بالأزقة وأمام المساجد “دون احترام شروط الحفظ وشروط السلامة الصحية مما يرفع احتمال حملها للباكتيريا المسببة لهذا المرض”.

وأضافت المراسلة: “لهذه الأسباب وحفاظا على صحة المواطنين من مرض السل الناتج عن شرب الحليب والألبان الغير المراقبة والتي تعتبر من المواد سريعة التلف، نطلب منكم التدخل لمنع بيع هذه المادة في ظروف غير صحية من طرف الباعة المتجولين بالأزقة وخصوصا ونحن في فصل الصيف”.

في المقابل، صرح مصدر من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لموقع “مدار21” أن المراسلة “عادية وإجراء روتيني للتنسيق بين سلطات المدينة ومديرية الصحة”، مبرزا أن الهدف هو ضمان مراقبة مثلى للمنتوجات الغذائية التي يقبل عليها المواطنون في فصل الصيف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M