مديرية المناهج تقر باعتماد درس “القضية الفلسطينية” بمادة الاجتماعيات السنة 3 إعدادي

25 يناير 2024 23:38

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

عادت مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية عبر البرنامج المكيف للموسم الدراسي الحالي في نسخته الرسمية إلى إقرار درس “القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي”، وذلك بعد ما نشرت “هوية بريس” قبل ثلاثة أيام خبر حذف الدرس في مادة تحت عنوان “مثير للجدل.. حذف درس “القضية الفلسطينية” من دروس اجتماعيات الثالثة إعدادي“.

وكانت النسخة الأولية لوثيقة تكييف البرامج الدراسية حذفت منها دروس: روسيا – مصر نموذج تنموي – القضية الفلسطينية – الحفاظ على الموارد الطبيعية.

هذا وقد اعتبر بعض المتابعين أن النسخة الأولية كانت للمراجعة ومتابعة التعليقات وأيضا لجس النبض، فلما أثير الجدل حول حذف درس “القضية الفلسطينية”، تم اعتمادها من جديد، وما يؤكد ذلك الوثيقة الرسمية المعتمدة، إذ أن خانة 12، ضمت فقط درس مادة التاريخ، دون اعتماد أي درس مقابل في مادتي الجغرافيا والتربية على المواطنة، وعناوين المواد بقيت بنفس الترتيب.

وفي نفس السياق تم استحسان خطوة اعتماد درس “القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي”، وعدم إلغائه، خصوصا مع ما نعيشيه منذ أكثر من 3 أشهر من عدوان صهيوني غاشم على قطاع غزة وعلى الضفة الغربية بفلسطين المحتلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M