غواصة نووية فرنسية في السواحل المغربية

07 أكتوبر 2024 16:37
الجزائر تحاول إرهاب المغرب بغواصة متطورة روسية

هوية بريس- متابعة

أكدت مصادر إعلامية فرنسية أن “السواحل المغربية تشهد انطلاق مناورات بحرية مشتركة بين المغرب وفرنسا، لأول مرة بمشاركة غواصة هجومية نووية فرنسية”.

و”تبدأ المناورات اليوم الأحد 7 أكتوبر وتستمر حتى 13 من الشهر ذاته، وتشمل التدريبات البحرية مناطق قبالة الدار البيضاء وسواحل البحر الأبيض المتوسط”، حسب ما نقله موقع “ناظور سيتي” عن ذات المصادر.

وفي التفاصيل، كشفت ذات المصادر أن “المرحلة الأولى من التدريبات تنطلق من ميناء الدار البيضاء، حيث ستجتمع وحدات من الأسطول البحري الفرنسي مع نظيرتها المغربية. أما المرحلة الثانية فتنتقل إلى مياه البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الشمالية المغربية، بالقرب من منطقة أبي رقراق، التي تتسم بأهمية استراتيجية لقربها من الجزر المتنازع عليها مع إسبانيا”.

هذا و”أعلنت البحرية الفرنسية عن أهمية هذه المناورات، حيث أنها تتضمن ولأول مرة تدريباً خاصاً بالحرب المضادة للغواصات، مما يعكس توجه البلدين نحو تعزيز التعاون العملياتي وتطوير قدراتهما في مجال الأمن البحري”، وفق ذات المصدر.

ونقل الموقع المغربي أن “الهدف الرئيسي من هذه التدريبات هو تحسين قابلية التعاون المشترك بين القوات البحرية لكلا البلدين، لتمكينهما من الاستجابة السريعة للأزمات البحرية المحتملة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M