وزارة الصناعة والتجارة تنظم اليوم الوطني للصناعة

10 أكتوبر 2024 11:06

هوية بريس- متابعة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تُنظم وزارة الصناعة والتجارة والاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM – Confédération Générale des Entreprises du Maroc الدورة الثانية لليوم الوطني للصناعة يوم 16 أكتوبر 2024 بمدينة بنڭرير، تحت شعار “تدشين عهد صناعي جديد تحكمه السيادة، رؤية ملكية في خدمة المواطن والأقاليم.”

ستكون هذه الدورة الثانية مناسبة لتدارس الرهانات الجديدة ذات الصلة بتنمية القطاع الصناعي لبلوغ طاقته القُصوى. وستستفيد من مكتسبات الدورة السابقة من خلال مواءمة أهدافها مع توجيهات الرسالة الملكية السامية التي أكدت على ضرورة تدشين عهد صناعي جديد تحكمه السيادة لتعزيز المرونة، والقدرة على التأقلم، ودعم التنافسية الصناعية الوطنية.

كما تهدف الدورة إلى تحفيز أداء المنظومات الصناعية، تعزيز قدرتها التنافسية، دعم الابتكار في النسيج الصناعي الوطني، ورفع تحديات الطاقة والإجهاد المائي. ومن شأنها أن تُشجع على تطوير صناعة وطنية قوية، مرنة وقادرة على التأقلم، تستغل كافة إمكانيات الجهات لتوليد المزيد من القيمة والثروة.

ويتضمن برنامج اليوم خمس حلقات نقاش رئيسية حول مواضيع مثل “السيادة الصناعية ومؤهلات الجهات”، “الابتكار”، و”الانتقال الطاقي”.

(وزارة الصناعة والتجارة)

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M