مجموعة فرنسية تظفر بـ”صفقة مليارية” في المغرب

13 أكتوبر 2024 18:14

هوية بريس – متابعات

أسند المكتب الوطني للسكك الحديدية الجزء الخامس من أشغال الخط فائق السرعة (LGV) الرابط بين القنيطرة ومراكش لشركة GTR الفرع التابع لمجموعة كولاس الفرنسية بقيمة 2.2 مليار درهم.



وحسب ما أوردته “الأيام24″، فإن نتائج طلب العروض المتعلق بالجزء الخامس من أشغال الهندسة المدنية للمشروع الضخم للخط فائق السرعة (LGV) بين القنيطرة ومراكش، الذي كشف عنه المكتب يوم الخميس، تشير إلى أن عرض مجموعة كولاس الفرنسية كان الأقل بـ2.21 مليار درهم، مقابل 2.25 مليار درهم لـChina Overseas Engineering، و2.6 مليار درهم لتحالف SNCE-CAPEP-Seprob و2.37 مليار درهم لـChina Gezhouba.

ويشمل مشروع الخط فائق السرعة مجموعة من المكونات: الخط فائق السرعة بين القنيطرة ومراكش في المسار الخاص، ربط الخط فائق السرعة بالخطوط الحالية، تطوير المحطات، الخط الكلاسيكي بين القنيطرة-الرباط-الدار البيضاء-مراكش، المنشآت النهائية، قواعد الصيانة وورشة صيانة القطارات.

يذكر أن شركة TGCC حصلت على أحد أجزاء الأشغال بقيمة (2.83 مليار درهم) بالإضافة إلى ثلاث شركات صينية هي CRCC 20 بقيمة (2.83مليار درهم)، وشركة China Railway No. 04 Engineering (3.4 مليار درهم) وشركة Shandong Hi-Speed Engineering-Construction بقيمة (4.5 مليار درهم).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M