وسائل التواصل تحت المجهر.. توجيهات جديدة للصيادلة

25 يونيو 2026 09:54
هوية بريس – متابعة
وسائل التواصل تحت المجهر.. توجيهات جديدة للصيادلة

دعا المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب جميع الصيادلة إلى الالتزام الصارم بأخلاقيات المهنة واعتماد أعلى درجات الحيطة والمسؤولية أثناء تواصلهم الشخصي أو المهني عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الإطار، وجه المجلس دورية إلى المهنيين لتذكيرهم بالمقتضيات القانونية والأخلاقية التي تنظم حضورهم الرقمي، مؤكداً أن الحفاظ على سلامة المرضى وصون ثقة المواطنين وحماية صورة الصيدلي المهنية تظل من الأولويات الأساسية.

وأوضح المجلس أن استعمال وسائل التواصل الاجتماعي من طرف الصيادلة يظل أمراً مشروعاً ومطلوباً عندما يتعلق الأمر بالتوعية الصحية، ونشر ثقافة الوقاية، والتعريف بالاستخدام السليم للأدوية، أو إبراز الدور الذي يضطلع به الصيدلي داخل منظومة الرعاية الصحية.

غير أن المجلس شدد على ضرورة أن يتم هذا التواصل في إطار من المهنية والموضوعية والاعتماد على المعطيات العلمية الموثوقة، بعيداً عن أي محتوى ذي طابع إشهاري أو ترويجي قد يمس بأخلاقيات المهنة أو يؤثر على ثقة المرضى في الخدمات الصحية المقدمة.

اقرأ أيضا:

آخر اﻷخبار

التعليق


حالة الطقس
23°
24°
الجمعة
24°
السبت
24°
أحد
25°
الإثنين

كاريكاتير

حديث الصورة