الجامعة والبرلمان العربيان يدينان إطلاق صواريخ حوثية ضد السعودية

26 مارس 2018 13:56
الجامعة العربية: خطة ترامب "إهدار كبير لحقوق الفلسطينيين"

هوية بريس – وكالات

أدانت الجامعة والبرلمان العربيان، اليوم الإثنين، قيام جماعة الحوثي في اليمن بإطلاق 7 صواريخ بالستية استهدفت مدنًا سعودية بينها العاصمة الرياض.

وقالت الجامعة العربية، في بيان، إن “إطلاق هذه الصواريخ يؤكد من جديد استمرار نهج هذه الميليشيات، ومن يدعمها، في السعي لزعزعة أمن واستقرار المملكة”.

وأضافت أن “مثل هذه الأعمال الإجرامية تمثل انتهاكا واضحا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231، الخاص بتطوير البرنامج الإيراني للصواريخ الباليستية، ورقم 2216 الخاص بوقف تزويد الميليشيات التي تعمل خارج نطاق الشرعية في اليمن بالأسلحة”.

كما أدان رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، في بيان، إطلاق ميليشيا الحوثي صواريخ باليستية باتجاه السعودية في انتهاك صارخ للقانون الدولي وتحدٍ صريح للقرارات الأممية وتهديد للأمن الإقليمي والدولي.

وطالب السلمي، بـ”وقف الدعم الإيراني لميليشيا الحوثي، التي تستهدف المملكة والأراضي المقدسة بصواريخ باليستية إيرانية”.

وأشار البرلمان العربي، إلى أن رئيسه مشعل السلمي، عقد اجتماعا عاجلا اليوم، مع رئيس الاتحاد البرلمان الدولي جبريلا بارون، على هامش انعقاد الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف؛ لبحث تداعيات إطلاق ميليشيا الحوثي لصواريخ باليستية إيرانية الصنع استهدفت السعودية.

وطالب “السلمي”، خلال الاجتماع، بأن يكون للاتحاد البرلماني الدولي، موقفا واضحا وصريحا تجاه هذه الاعتداءات الإجرامية المتكررة.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الأحد، اعتراض 7 صواريخ بالسيتية حوثية، ومصرع مقيم مصري بشظايا أحد الصواريخ بعد اعتراضه، فيما أشارت قناة “الإخبارية” السعودية (حكومية) إلى إصابة مصريين اثنين أيضا.

وفي وقت سابق، أفادت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، أن القوة الصاروخية (التابعة للجماعة) قصفت مطارات الرياض وجازان أبها ونجران، و”إصابة كل الصواريخ أهدافها”.

ويأتي إطلاق هذه الصواريخ بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق العملية العسكرية في اليمن.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M