باحث في التشيع يطالب بسن قانون لتجريم سبّ الصحابة رضوان الله عليهم في المغرب

10 مارس 2016 14:55
الشيخ محمد بوخبزة: لماذا يسبون الصحابة؟!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الخميس 10 مارس 2016

مع تنامي ظاهرة التشيع في المغرب وتزايد عدد المستدرجين لبراثن عقيدة الروافض والولاء للفقيه الولي في إيران، بدأت تظهر بعض السلوكيات الغريبة والدخيلة على المجتمع المغربي السني.

سلوكيات حسب إبراهيم الصغير -الباحث في التشيع- “تستهدف وحدته الدينية وتماسكه المجتمعي، بالتهجم على مقدساته وثوابته، عن طريق محاولة التشكيك في حفظ القرآن الكريم، والطعن في الصحابة الميامين، واتهام أمهات المؤمنين رضوان الله عليهم أجمعين”.

سلوكيات -يضيف الصغير- “تولى كبرها الشيعة المغاربة، الذين بدأوا يُظهرون بعض أفكارهم ويخرجون بها إلى العلن، من بوابة قناة “فدك” التابعة للشيعي ياسر الحبيب، أو بعض المواقع، بعدما كانت فقط حبيسة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي”.

وقال الصغير “بعدما كنا نقرأ في صفحات ومواقع الشيعة المغاربة بين الفينة والأخرى سبّ ولعن وتكفير الصحابة وأمهات المؤمنين، أصبحنا نسمع ونشاهد متشيعين مغاربة يتصلون بقنوات شيعية ويطلقون ألسنتهم بالسب والشتم واللعن والتكفير لمن يترضى عليهم المغاربة قاطبة ويتقربون إلى الله بحبهم”.

وباستفحال خطر هذه السلوكيات وكبر شرها حتى أضحت ظاهرة مؤرقة تسيء إلى المغرب السني المالكي، لزم الاتحاد لاتخاذ خطوات عملية والتحرك من أجل محاربتها والتصدي لها، وذلك حسب إبراهيم الصغير والعديد من العلماء والناشطين والمفكرين، بسن قانون لتجريم سب الصحابة رضوان الله عليهم كما هو الأمر في السودان، بل سنت ماليزيا قانونا لتجريم التشيع جملة وتفصيلا.

ويطالب هؤلاء الفاعلون البرلمان المغربي “باستصدار قانون يجرم سبّ صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم، وآل بيته، وزوجاته، أو الطعن فيهم”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. جزاكم الله خيرا على هذا العمل وانا معكم اطالب الحكومة ان تجرم هذا الفعل لانه سيجر على بلدنا الحبيب الويلات

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M